انطلاق القمة العربية الـ33 بالمنامة بحضور الرئيس السيسي

الخميس، 16 مايو 2024 03:02 م
انطلاق القمة العربية الـ33 بالمنامة بحضور الرئيس السيسي الرئيس السيسى يشارك فى القمة العربية فى البحرين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أعمال مجلس الجامعة العربية، اليوم الخميس، بالعاصمة البحرينية المنامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تصدرت الأوضاع في فلسطين كلمات المتحدثين لتتعالى الدعوات إلى وقف إطلاق النار، والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

الرئيس-السيسى-يشارك-فى-القمة-العربية-فى-البحرين
الرئيس السيسى يشارك فى القمة العربية فى البحرين 

فمن جانبه، قال عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى إن الحاجة ملحة لبلورة موقف عربي ودولي موحد من أجل تحقيق السلام، موضحا ان منظمة التحرير الفلسطينية تبقى هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن حل القضية الفلسطينية هو الأساس لتحقيق الاستقرار الاقليمي والتوجه نحو البناء التنموي، موضحا أن خيار السلام يبقى خيار استراتيجي لا غنى عنه.

وأوضح أن مملكة البحرين تتقدم بعدد من المبادرات، أهمها الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام، والسعي نحو الاعتراف بدولة فلسطين، وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

بينما قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن القمة العربية تعقد في ظروف استثنائية فالعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة، بكل ما ينطوى عليه من وحشية وتجرد من الضمير يُمثل حدثا تاريخيا فارقا.

وأضاف أن الشعوب العربية لن تنسى ذلك العنف الأعمى الذي أظهره الاحتلال الاسرائيلي، وهو يستهدف النساء والأطفال ويُطارد المهجرين  والمشردين من ملاذ إلى آخر بالقنابل والرصاص.

202405160253555355
كلمة الرئيس السيسي

 

القمة العربية (6)
انطلاق القمة العربية الـ33

 

القمة العربية (1)
القادة العرب

 

القمة العربية (1)
القمة العربية

 

القمة العربية (2)
كلمة ولى عهد المملكة العربية السعودية

 

القمة العربية (3)
القمة العربية 

 

القمة العربية (4)
كلمة ملك البحرين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة