الهند تستعد لإطلاق روبوتات لدراسة التاريخ المبكر للمريخ

السبت، 18 مايو 2024 12:57 م
الهند تستعد لإطلاق روبوتات لدراسة التاريخ المبكر للمريخ القمر - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الهند لإطلاق مجموعة من المركبات الفضائية الروبوتيةالتي تبدو وكأنها خيال علمي إلى المريخ، ربما في أواخر عام 2024.

ومن المقرر أن تتضمن مهمة Mars Orbiter Mission-2 (MOM-2)، أو Mangalyaan-2 (باللغة الهندية "Mars Craft")، مركبة جوالة وطائرة هليكوبتر، مثل ثنائي ناسا الآلي الموجود بالفعل على المريخ .

وقال مسؤولون في منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) الأسبوع الماضي خلال عرض تقديمي في مركز تطبيقات الفضاء في ولاية جوجارات، إن المظلة الأسرع من الصوت والرافعة السماوية التي ستنزل المركبة على سطح المريخ ستكون أيضًا جزءًا من مانجاليان-2. .

وكانت وكالة ناسا رائدة في استخدام الرافعة الفضائية على سطح المريخ في عام 2012 مع عربتها الجوالة كيوريوسيتي واستخدمتها مرة أخرى في عام 2021 لإنزال المثابرة، وتم ربط مروحية Ingenuity بأسفل بطن المثابرة أثناء الرحلة إلى المريخ وتم نشرها لاحقًا على السطح للقيام بمهمة صنع التاريخ.

وتهدف الهند إلى تحقيق إنجازات مماثلة، وإذا نجحت، فستصبح الدولة الثالثة التي تهبط بمركبة فضائية على المريخ، بعد الولايات المتحدة والصين.

وتشير تقارير إعلامية من أواخر العام الماضي إلى أن مانجاليان-2 سيكون لديه على الأقل أربع أدوات علمية مصممة لدراسة التاريخ المبكر للمريخ، وتحليل غلافه الجوي المتسرب، والبحث عن حلقة غبار مفترضة حول الكوكب .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة