مستشار الرئيس الفلسطينى يشيد بالموقف المصرى المناصر دائما للقضية فى كل المحافل الدولية

السبت، 18 مايو 2024 06:04 م
مستشار الرئيس الفلسطينى يشيد بالموقف المصرى المناصر دائما للقضية فى كل المحافل الدولية محمود الهباش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطينى بالموقف المصرى المناصر دائما للقضية الفلسطينية أمام كل المحافل الدولية.


وأكد الهباش- فى اتصال هاتفى مع قناة (القاهرة الإخبارية)- أن مصر لها تأثير كبير فى العالم العربى وعلى مجريات الأمور،مشيرا إلى أن مصر مع القضية الفلسطينية وحق شعبها،ولولا الموقف المصرى ضد التهجير لكانت إسرائيل قد نجحت فى مؤامراتها وفشلت القضية الفلسطينية.


وشدد على أن الحكومة الفلسطينية تعول كثيرًا على الموقف المصرى والدعم والمساندة المصرية للقضية وعلى الثقل المصرى فى المنظومة العربية والإسلامية.


وعن إغلاق معبر رفح،أكد الهباش أن استمرار إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطينى بسبب سيطرة إسرائيل عليه يعنى كارثة إنسانية بكل المقاييس لأنه كان المتنفس الوحيد للجرحى والمصابين وإدخال المساعدات،لافتا إلى أن إسرائيل ترغب فى إبادة جميع الفلسطينيين.


وحول القمة العربية فى المنامة، قال الهباش : إن إعلان المنامة جاء أقل من التوقعات الفلسطينية على مستويات كثيرًا، والموقف العربى داعم للقضية الفلسطينية لكن هناك أشياء وتحركات كان لابد بلورتها بشكل عملي"،لافتا إلى أن حجم الدم المسفوح فى قطاع غزة ومعاناة المدنيين،كانت تنتظر مواقف وإجراءات وليس فقط قرارات.


وعبر مستشار الرئيس الفلسطينى عن أسفه تجاه "إعلان المنامة" الذى تجاهل عملية القرصنة ونهبة لمقدرات الشعب،فضلا عن الحصار الخانق الذى يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الدول العربية إلى اتخاذ قرارات حقيقية باتجاه نصرة القضية الفلسطينية وليس فقط قرارات نظرية.


وطالب الدول العربية باستخدام لغة مختلفة مع الإدارة الأمريكية للتأثير على حكومة إسرائيل،مشيرا إلى ضرورة استخدام لغة المصالح معها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة