أعراض غير متوقعة تحدث نتيجة جفاف الجسم.. أهم النصائح

الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:00 م
أعراض غير متوقعة تحدث نتيجة جفاف الجسم.. أهم النصائح رعشة الساق
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض البعض لرعشة في الساق أو تقلصات شديدة فيها، وهذا الأمر يتسبب في عدم قدرة الشخص على القيام بأي نشاط، وقد يزداد الأمر سوءا خلال أشهر الحر والصيف، والسبب يكمن في  جفاف الجسم، ونقص نسبة الماء داخله.


وأوضح  الدكتور سامي إبراهيم استشاري العظام في كلية طب القصر العيني،  أن الإصابة بتشنج الساق من الأمور التي لها العديد من الأسباب كالإصابة ببرد في العظام، وحدوث مشكلة في أعصاب الجسم، وزيادة مستويات فيتامين د، وأيضا نقص نسبة الماء بالجسم والميل للجفاف.


وقدم استشاري العظام، العديد من النصائح الطبية المهمة للتخلص من رعشة الركبة والساق، ومن أهم هذه النصائح الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول كميات وفيرة من الماء يوميا، تعد من الحيل الرائعة لتقليل تشنج الساق، ولذا تناول 2 لتر من الماء يوميا وستلاحظ الفرق على الفور.


كما نصح استشاري العظام على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لأنها تقلل من حدة الإصابة بالرعشة، وخاصة قبل النوم،  لافتا إلى أهمية التدليك عن طريق القيام بحركات دائرية تساعد على استرخاء العضلات المتوترة، وتقلل من الإصابة بالألم، ووضع الكمادات الدافئة يساعد بشكل ملحوظ في تقليل الألم.


وأخيرا، يجب ارتداء الأحذية الطبية التي توفر للساق الشعور بالرحة، وتقلل من حدة تعرضها لأي مضاعفات، وتكون مناسبة لتقوس القدمين، وليست ضيقة، مع ضرورة أخذ أقراص الكالسيوم لتقوية العظام. 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة