الأطعمة التى تزيد من الرغبة الجنسية لدى المرأة

الثلاثاء، 2 فبراير 2010 - 09:43

خبيرة التغذية نسرين البسماوى خبيرة التغذية نسرين البسماوى

كتبت أمل صالح

أوضحت خبيرة التغذية نسرين البسماوى أن الرغبة الجنسية لدى المرأة تتأثر بالكثير من العوامل البدنية والنفسية، مثل: التهابات المفاصل، السرطان، مرض السكرى، ارتفاع ضغط الدم، أمراض شرايين القلب، أمراض الجهاز العصبى.

وأيضا بعض الآثار الجانبية للأدوية مثل أدوية معالجة الاكتئاب، أو أدوية معالجة الأرق، وأيضا نتيجة للعمليات الجراحية فى الثدى أو الأعضاء التناسلية، سواء كانت عمليات علاجية أو تجميلية، فضلا عن الإجهاد والتعب البدنى، وهو من أهم أسباب حصول هذه المشكلة الجنسية. وأيضا تتأثر الرغبة الجنسية لدى المرأة بأسباب هرمونية كالاختلاف فى نسب هرمون «أستروجين» الأنثوى وهرمون «تستوستيرون» فى الجسم.

وأشارت البسماوى إلى بعض الأطعمة التى تمكن المرأة من زيادة الدافع الجنسى لها، حيث أشارت أن الأطعمة المناسبة فى حالات الإجهاد و التعب شرب كوب واحد من اللبن أو مشروب الينسون والنعناع أو شرب الشوكولا الساخنة (مقدار ملعقة طعام كبيرة فقط)، أو فنجان صغير من القهوة، أيضا الخضار والفاكهة بشكل عام لمحتواها العالى من فيتامين (ج) و فيتامينات (ب) التى ترفع من الطاقة الحيوية وتؤخر الإحساس بالتعب.

وأما عن الأطعمة التى تزيد من إفراز هرمونى الاسترجين و- التيستوستيرون (وهو هرمون ذكرى يفرز فى الإناث بكمية قليلة مسئول عن الرغبة الجنسية) فهى الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية والجرجير، مشروب الحلبة، أيضا المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو، والبصل والثوم، الفلفل الأسمر ونبات الزعتر والمرمرية، وخصوصا إذا تم تناولها مع العسل الأبيض.

وأكدت البسماوى على أنه قبل كل شىء لابد من التخلص من الوزن الزائد، لأن كميات الدهون العالية فى الجسم تقلل من فاعلية الهرمونات، لأن هذه الهرمونات تذوب فى الكتلة الدهنية ولا تؤدى عملها على أكمل وجه فتكون محتويات الهرمونات طبيعية لكنها لا تؤدى الوظيفة المطلوبة منها لزيادة الكتلة الدهنية، ويتساوى فى هذا الأمر كل من الرجل والمرأه. فالرجل ذو الوزن الزائد أيضا تقل رغبته الجنسية عن نظيره الذى يتمتع بكتلة دهنية مناسبة.







الأكثر تعليقاً