"اليوم السابع" ينشر الأجزاء المحذوفة من مناهج النصف الدراسى الثانى.. حذف "تطور الحياة الحزبية" من "تاريخ الإعدادية".. وتخفيف المواد العلمية لطلاب الثانوية العامة

الأربعاء، 9 مارس 2011 - 17:26

د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

كتب حاتم سالم

أرسلت وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية فى المحافظات، بياناً بالأجزاء المحذوفة من مناهج النصف الدراسى الثانى من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، وحذفت الوزارة أجزاء من المناهج بواقع محتوى 3 أسابيع من كل مادة.

وحذفت الوزارة من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادى دروس "تطور الحياة الحزبية ودور المرأة ومنظمات المجتمع المدنى" بواقع 9 صفحات من ص 119 وحتى 128، ودروس "نشأة الحياة النيابية وتطورها فى مصر الحديثة" بواقع 7 صفحات من ص 112 وحتى ص 119، وهذه الأجزاء كانت تركز على الرئيس السابق حسنى مبارك والحزب الوطنى ومجلسى الشعب والشورى اللذين تم حلهما ونشاطات سوزان مبارك، وتم حذفها لعدم توافقها علمياً مع المستجدات على الساحة الداخلية وفى إطار توجه الوزارة مستقبلاً نحو سرد الحقائق التاريخية مجردة من الانحيازات بحسب مصدر مسئول بـ"التعليم".

وفى مادة الأحياء، لطلاب الثانوية العامة، حذفت الوزارة دروس تركيب ورسم الجهاز التناسلى الذكرى والأنثوى، كما ألغت درس وسائل منع الحمل، إضافة إلى حذف أجزاء من فصول تحديد الجنس والتكاثر، واعتبرت أن ما تم حذفه من هذه المادة لن يؤثر على استيعاب الطلاب لهذه الموضوعات العلمية.






























































وللإطلاع على المحذوف من كتب المرحلتين الإعدادية والإبتدائية والمتبقى من المرحلة الثانوية

http://manahg.moe.gov.eg/Delete.aspx







الأكثر تعليقاً