أخبار عاجلة

واستدعاء مقدمى البلاغ لسماع أقوالهم الأسبوع المقبل..

النيابة تحيل "وفاة مراقبى الثانوية" لمحامى أول سوهاج

الخميس، 29 يوليو 2010 08:53 م

كتب حاتم سالم

وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بدر

أحالت النيابة العامة البلاغ رقم 12123، والذى قدمه محامون بالمركز المصرى للحق فى التعليم ضد وزير التربية والتعليم على خلفية وفاة 3 مراقبين أثناء امتحانات الثانوية العامة، إلى المحامى العام الأول لنيابات سوهاج ليتولى التحقيقات فى البلاغ الذى وصل إلى مكتب المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، فى 24 يونيو الماضى.

من جهته أوضح هيثم عودة، المحامى بالاستئناف وأحد مقدمى البلاغ، أن إخطار المحامى العام الأول لنيابات سوهاج وصل مساء أمس، الأربعاء، إلى مقر المركز المصرى للحق فى التعليم ويفيد بضرورة حضور المحامين مقدمى البلاغ، الذى يتهم وزيرى التربية والتعليم والصحة بالمساهمة فى وفاة المراقبين إلى سوهاج للإدلاء بأقوالهم.

وأكد "عودة" أن مقدمى البلاغ سيتوجهون إلى نيابات سوهاج مطلع الأسبوع المقبل وبحوزتهم ملف كامل عن ملابسات وفاة المراقبين، والذين انتدبهم "التعليم" للمشاركة فى أعمال الامتحانات بقطاع كنترول الثانوية العامة بأسيوط.

وكان البلاغ قد ألقى بالمسئولية "الجنائية" و"الإدارية" عن وفاة المراقبين على "بدر" و"الجبلى" باعتبارهما مسئولين بصفتهما عن أوضاع المنتدبين فى أعمال الامتحانات، واعتبر البلاغ الوزيرين متسببين فى تعريض حياة المعلمين للخطر لعدم توفير ظروف صحية مناسبة لهم، حسب البلاغ.