اليوم السابع الرياضى

أبو ريدة

أبوريدة لـ«اليوم السابع»: المصريون وراء حصولى على لقب شخصية العام عربيا

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

«لولا ثقة المسئولين فى الدولة.. والشارع الرياضى والكروى، لما نلت هذا التكريم بحصولى على لقب شخصية العام الرياضية عربيا.. لأننى ببساطة اعتمدت كثيرا وفى كل شىء على ما تقدمه الدولة من إمكانيات هائلة تظهر كل البطولات التى شرفت بالإشراف على تنفيذها بصورة عالمية تستحقها بلادى منذ كأس الأمم الأفريقية 2006 بالقاهرة..

أحمد

حسام حسن لميدو: «حسن شحاتة راحل.. وإنت باقى»

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

عقد حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، جلسة خاصة مع مهاجم الفريق أحمد حسام «ميدو» لمعالجته نفسياً وإزالة آثار الغضب التى انتابته عقب استبعاده المفاجئ من قائمة المنتخب المشاركة فى بطولة أفريقيا أنجولا 2010.

سمير

زاهر يحسم صفقة الحضرى للمريخ السودانى

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

دخلت مفاوضات جمال الولى رئيس نادى المريخ السودانى مراحلها النهائية مع نصر أبوالحسن رئيس النادى الإسماعيلى بشأن شراء عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر والدراويش خلال الانتقالات الشتوية الحالية بعدما تدخل بعض رجال اتحاد الكرة الذين يرتبطون بعلاقات صداقة مع رئيس المريخ.

خالد بيومى

أنجولا.. المنتخب.. رايح جاى!

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

غريب حال الكرة المصرية مقارنة بكل أنواع الكرة فى العالم حتى الكرة الشاطئية.. فهذه هى المرة الأولى فى حياتى التى أرى فيها ارتباط مصير اتحاد كرة بمنتخب البلاد..

حسن

أبوالحسن أعدّ السيناريو.. السعيد على أبواب الأهلى قريباً

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

انتهى نصر أبوالحسن رئيس الإسماعيلى من إبرام بعض الصفقات السرية لبيع بعض نجومه إلى النادى الأهلى ضمن برنامج الصداقة والتصالح المتبادل مع رجال القلعة الحمراء خلال الشهور الماضية ويعد عبدالله السعيد نجم الفريق الأول للدراويش هو أبرز الوجوه المرشحة بقوة للانضمام للأهلى خلال الفترة المقبلة.

سمير

زاهر يختار بنفسه الصحفيين فى التشكيل «السرى» للمناطق!

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

شهدت عملية تشكيل المناطق باتحاد الكرة حالات مجاملة صارخة تؤكد أن الجبلاية تضع ضمن سياستها الرئيسية الأقارب والمعارف فوق أصحاب الخبرات والكفاءة رغم ما يعانيه زاهر ومجلسه من هجمة بسبب المجاملات والأصدقاء والمعارف!

محمد

الخطيب أعطى بركات عقدا يكتب فيه القيمة المالية.. فرد اللاعب بالتوقيع على بياض!

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

حملت موافقة محمد بركات لاعب وسط الأهلى المفاجئة على تجديد تعاقده مع ناديه على بياض اسرارا كثيرة، خاصة أن قرار التجديد جاء فى لحظات رغم أن هادى خشبة مدير الكرة وعدلى القيعى مدير إدارة التسويق بالنادى تفاوضا مع اللاعب لمدة تزيد على ثلاثة أشهر ولم يتمكنا من إنهاء المفاوضات مع نجم الفريق الدولى.

شيكابالا

شيكابالا: أجدد عقدى بعد أنجولا.. عشان نفسى ألعب فى أوروبا

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

أكد إبراهيم حسن المنسق العام لنادى الزمالك أنه بصدد إنهاء تجديد عقود لاعبى الفريق، وذلك لفرض الاستقرار بداخله، وفى مقدمة هؤلاء اللاعبين نجم الفريق شيكابالا، وهو ما اعترف به اللاعب نفسه.

حسن

«اليوم السابع» تكشف الحقائق الغائبة فى استبعاد ميدو

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

مازالت أصداء استبعاد أحمد حسام «ميدو» عن القائمة النهائية للمنتخب الوطنى تسيطر على الساحة الكروية، ولايزال الغموض هو العنوان الرئيسى لأزمة استبعاد نجم الزمالك العائد من الدورى الإنجليزى.. أفضل دوريات الأرض!

«التجربة الفرنسية» تسيطر على سناجب «بنين»

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

مفاجأة كبيرة، تصدمك حين تُطالع مشوار منتخب السناجب فى تصفيات المونديال، فتجد أنها تفوقت على منتخب غانا وهزمته بهدف نظيف، وتفوقت على السودان ذهابًا وإيابًا، وتعادلت مع مالى، وجاءت فى المركز الثانى فى المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

احذروا.. عملية «النجمة السابعة» محفوفة بالمخاطر

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

تغييرات عديدة شهدتها خريطة كرة القدم داخل إفريقيا خلال السنوات الأخيرة، حيث فقدت منتخبات لها باع طويل فى الساحة الإفريقية مكانتها البارزة ولم يشفع لها تاريخها الطويل فى أن تتواجد حتى فى كأس الأمم الإفريقية كما هو الحال للمنتخب المغربى الذى عجز حتى عن الوصول لـ«الكان».

جوزيف

رفض الأندية الأوروبية شهر يناير يتسبب فى صدام وشيك بين الفيفا والكاف

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

بات مصير بطولة كأس الأمم الأفريقية مهدداً فى السنوات القادمة بعد موافقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» على تقديم موعد البطولة المقبلة فى أنجولا 2010 لتقام فى العاشر من يناير المقبل بدلا من يوم عشرين من نفس الشهر.

إبراهيم ربيع

عمليات التجميل.. ما بين المنتخب الوطنى والإعلام

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

بعد مشاهدة المنتخب فى تجربة مالاوى وتدقيق النظر فى ملامحه قبل أن تبدأ علاقته الحميمة مع كأس الأمم الأفريقية، تأكدنا أن التجاعيد ظاهرة على وجهه ومعها «تكشيرة» غاضبة ومرهقة من معاناة تصفيات كأس العالم وبعض الطفح على الجلد الذى كان مشدوداً وناضراً وحيوياً منذ عام 2006.

متعب

متعب يرفض نصيحة الخطيب بالاستمرار حتى دور الثمانية لدورى الأبطال

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

فى حلقة جديدة من مسلسل عقد عماد متعب، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع القلعة الحمراء، عرض محمود الخطيب نائب رئيس النادى على اللاعب الاستمرار فى صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الجارى.

الأهلى

بتروجيت يحمى نجومه بالابتعاد عن مطاريد الأهلى والزمالك

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

رفض مسئولو بتروجيت الدخول فى مفاوضات رسمية أو شفهية مع لاعبى الأهلى أو الزمالك المغضوب عليهم من أجهزتهما الفنية مثل أحمد بلال وأسامة حسنى وهانى العجيزى لاعبى الأهلى، وعمرو الصفتى وصبرى رحيل ومحمد عبدالمنصف لاعبى الزمالك.

عبدالواحد

عبدالواحد السيد يعرض ضم أبوالسعود

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

عرض عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك على مسئولى النادى قدراته على إقناع حارس مرمى المنصورة والمنتخب الوطنى محمود أبوالسعود للانضمام لصفوف الزمالك من خلال تواجده معه بصفوف المنتخب.

جمال العاصى

ميدو.. بين أكاذيب الفضائيات والهوس الجماهيرى!!

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

أدعو الله ألا يكون عام 2010 امتدادا لعام 2009 الأغبر الذى كان فيه دعاة التطرف والمغالاة والظلاميون هم الأكثرية والأغلبية فى تلويث الرأى العام المصرى، ودغدغة مشاعر الجماهير الغفيرة، التى كاد الإحباط العام أن يفتك بها، نظرا لشعورها بالمهانة عقب أحداث مباراة مصر والجزائر..

مدن البطولة .. و4 ملاعب جديدة

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

مدينة كابيندا.. «مدينة النفط والرقيق»: يطلق عليها سكانها «تيتشوا»، وقد أسسها البرتغاليون حول الميناء لاستخدامها فى تجارة الرقيق فى الوقت الذى تحتوى فيه هذه المدينة على كمية كبيرة من احتياطى البترول، وتحاول المدينة الانفصال عن أنجولا لتصبح جمهورية مستقلة بذاتها.

جوزيه

جوزيه فى «اختبار كفاءة» مع «أنجولا»

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لمنتخب أنجولا يدخل تحديا كبيرا فى بطولة الأمم الأفريقية 2010 واختبار حقيقى لكفاءته بعد الإنجازات التى حققها مع الأهلى طوال المواسم الماضية التى حقق خلالها إنجازا فى جميع البطولات التى شارك فيها خلال قيادته للقلعة الحمراء.. والوضع مختلف بين أنجولا والأهلى من حيث السيطرة والاستجابة لمطالبه.

نجوم مصر وتونس «صناعة وطنية».. والكاميرون ونيجيريا وتوجو.. بالمستورد

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

تواجد المنتخب المصرى على رأس المنتخبات ذات القوام المحلى المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية «أنجولا 2010».. ومن بين 23 لاعبًا أعلنهم حسن شحاتة المدير الفنى للفراعنة.

حسن

الشيخ سعدان والمعلم شحاتة.. صراع زعامة التدريب فى القارة

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

يُحلق بعيدًا، وبفارق شاسعٍ عن كل مدربى البطولة، المدير الفنى للمنتخب المصرى الأول لكرة القدم، «المعلم» حسن شحاتة.

جماعية الفراعنة تقهر نجومية محترفى أفريقيا

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

يراهن دائما الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى على الأداء الجماعى للفريق والذى يميزه عن غيره فى القارة الأفريقية التى تعتمد كل فرقها على قوة ومهارة كبار المحترفين بأوروبا وخلال بطولتى أمم أفريقيا 2006 و2008.

جواوا

أفاعى موزمبيق تحلم بالأدوار النهائية

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

موزمبيق، التى تمتلك ثلاثَ مشاركات فقط، فى منافسات كأس الأمم الإفريقية منذ انطلاقها عام 1957، المشاركة الأولى كانت قبل 23 عامًا، فى البطولة التى احتضنتها مصر عام 1986، والمشاركة الثانية كانت بعدها بعشرة أعوام فى جنوب إفريقيا، ثم جاءت المشاركة الأخيرة فى بطولة 1998.

الشاذلى

الخبراء يحددون موقع مصر على خريطة المنافسة السمراء

الجمعة، 8 يناير 2010 - 00:14

الجميع مشغولون الآن بالسؤال عن موقع المنتخب الوطنى على خريطة المنافسة فى كأس الأمم الأفريقية.. الانشغال له منطقه وأسبابه هذه المرة لأن الثقة فى فريق 2006 و2008 لم تعد هى نفس الثقة بسبب ما حدث له فى تصفيات كأس العالم، وما طرأ عليه من تغييرات ومعطيات فنية ونفسية وخططية جديدة.

عصام شلتوت

جوزيه.. فلافيو..جيلبرتو.. شربتم من نيلها؟!

الخميس، 7 يناير 2010 - 19:05

فكرة عبقرية سيطرت علىَّ بصورة أدهشتنى جدا، ألا وهى أن تعويض خيبة أملنا الكروية بالخروج «الكروى» أمام الجزائر، ممكن فى أنجولا بس محتاجين شوية مساعدة من ناس مقتنعة إن إللى حصل للمصريين فى أم درمان وقبلها فى البليدة كتير جدا على شعب طيب.. حتى لو كان المسئولين وحشين قوى خالص!


الأكثر تعليقاً