أخبار عاجلة

هنية يتراجع عن موقفه المعادى للقاهرة ويؤكد: الصراع مع مصر ليس على أجندتنا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013 02:24 م

غزة (ا ف ب)

إسماعيل هنية

أكد رئيس وزراء حكومة حماس فى غزة إسماعيل هنية اليوم الأربعاء، عدم وجود "أى تفكير أو أجندة" لدى الحركة الإسلامية بحصول "صراع مع مصر"، فى حين تشهد العلاقات توترا بين الجانبين منذ عزل الرئيس محمد مرسى.

وقال هنية خلال زيارة له لمدنية رفح جنوب قطاع غزة "إن الحكومة تحافظ على العلاقة مع العمق العربى والإسلامى وخاصة مصر"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد أى تفكير أو أجندة أن يكون لنا صراع مع مصر لا حكومة ولا جيشا ولا شعبا ولا أحزاب، وأننا لم ولن نتدخل فى الشأن الداخلى للدول". وأضاف "تعاوننا مع مصر فى كل العهود على أساس حماية الأمن القومى المصرى والأمن القومى الفلسطينى للوصول لحماية الأمن القومى المشترك".

ونفى رئيس حكومة حماس "كليا كل ما يرد من بعض وسائل الإعلام فى مصر"، معتبرا أن "هذه حملة ظالمة وخطاب إعلامى لا يحقق أى مصلحة لمصر ولا لفلسطين".

كما نفى "ما تردد على لسان بعض العاملين فى الحقل الشرعى أو الدينى أن محمد مرسى عقد صفقة مع حماس للتنازل عن مناطق فى سيناء لحماس"، واصفا هذا الكلام بأنه "افتراء وكذب".

وأشار هنية إلى أن "وجود قنابل فى مصر مختومة بختم كتائب القسام هى محاولة لتشويه المقاومة وتشوبه غزة". وأضاف أن "إغلاق الأنفاق يتطلب بالضرورة أن يكون معبر رفح معبرا للأفراد والبضائع"، داعيا "الإخوة فى مصر" إلى "تسهيل دخول الدواء ومواد الإعمار والبناء والوقود، لأنها أساسيات الحياة". يشار هنا إلى أن علاقات مصر مع حماس تشهد توترا شديدا.