تحقيقات وملفات

فى آخر أيام تنسيق المرحلة الثالثة.. جولة تفقدية لرئيس قطاع التعليم فى معامل جامعة القاهرة.. 7000 طالب من الشهادات المعادلة سحبوا الرقم السرى.. وشكاوى من التوزيع الإقليمى والتحويلات

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 04:44 م

كتبت هند عادل - محمود راغب - وائل ربيعى - هانى محمد

سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى

تفقد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة للاطمئنان على سير صرف المظاريف الخاصة بالشهادات المعادلة، التى بدأت أمس الاثنين .

من جانبه أكد فرحات أن مكتب التنسيق تلقى العديد من الشكاوى فى مقدمتها شكاوى أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم رغباتهم عن طريق الخطأ مما تسبب فى ترشيحهم إلى كليات غير مرغوب فيها، مؤكدا أن مكتب التنسيق غير مسئول عن تلك الأخطاء، وأنه تم الإعلان أكثر من مرة عن طريق تسجيل الرغبات .

كما قام فرحات بجولة أخرى داخل معامل كلية الهندسة للاطمئنان على سير تسجيل رغبات المرحلة الثالثة داخل المعامل، كما قامت الكلية بتعليق أسماء الكليات المتاحة بالمرحلة الثالثة داخل أحد المدرجات من أجل توفير الجهد على الطلاب، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق وصل إلى 80 ألف طالب وطالبة.

فى ذات السياق شهد مكتب خدمة المواطنين بوزارة التعليم العالى طوابير من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والمعاهد الفنية لتقديم بعض الطلبات والشكاوى ومن أبرزها التظلم من التمثيل الجغرافى لبعض الكليات على رأسها كليتى العلاج الطبيعى والفنون الجميلة والإعلام والألسن، كذلك توافد على المكتب عشرات الطلاب الحاصلين على الدبلومات من سنوات سابقة ولم يلتحقوا بمعاهد عليا، كذلك العشرات من الطلاب للتقدم بطلبات التحويل الخاصة بالمعاهد والالتحاق بالجامعة العمالية، للطلاب من مختلف المحافظات.

من جانبه أكد سمير شاهين مدير التنسيق الإلكترونى أن أعداد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن فى المرحلة الثالثة وصل إلى 80 ألف طالب، وذلك فى اليوم الثالث والأخير للفترة المحددة لتلك المرحلة وذلك من جملة 98 ألف طالب .

وأوضح شاهين أن من المحتمل مد فترة استقبال رغبات الطلاب على موقع التنسيق وعدم غلقه اليوم.

وأكد سيد عطا رئيس الإدارة المركزية للتنسيق أن ما يقرب من 7 آلاف طالب سحبوا دليل القبول والرقم السرى حتى الآن وذلك من جملة 15 ألف طالب يتوقع سحبهم أوراق التقديم بالجامعات الحكومية المصرية طبقا للنسبة التى حددها لهم المجلس الأعلى للجامعات.


موضوعات متعلقة..

"تنسيق القاهرة": 120 طالبًا سجلوا رغباتهم بثانى أيام المرحلة الثالثة