أخبار المحافظات

موجز المحافظات.. كشف هوية 7 تكفيريين قتلوا فى عمليات أمنية بسيناء

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 04:31 م

قوات أمن

نشر "اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، أخبارا لأحداث مهمة وقعت فى محافظات مختلفة، أبرزها الكشف عن هوية 7 تكفيريين قتلوا فى عمليات أمنية بسيناء، حيث أعلنت مصادر مطلعة بمحافظة شمال سيناء، أنه تم التعرف على 7 من العناصر المسلحة الإرهابية، التى تم قتلها فى عملية الهجوم على معاقل إرهابية أمس الثلاثاء.

وأوضحت المصادر أن من بين المُتعرف عليهم القيادى فى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، ومعاون عادل حبارة، ويعرف باسم "أبو رحاب"، وهو أحد العناصر التكفيرية القادمة من محافظة الفيوم، واستقر فى منطقة رفح وانضم إلى جماعة أنصار بيت المقدس.

كما تبين مقتل مسلح يدعى "خلف"، واثنين من أبنائه، وهما من العناصر المسلحة الموجه إليها تهم التعدى على قوات الأمن بسيناء، كما تم التعرف على شخصية 3 آخرين سيتم الكشف عن أسمائهم لاحقا، وجار التعرف على هوية 9 آخرين.

وفى المنيا أقدم طالب بالمنيا على الانتحار شنقا، داخل غرفته بمركز ملوى، بعد تحديد موعد الاحتفال بزواجه، الذى كان قد أبدى رفضه له من قبل.

كان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز ملوى، يفيد تلقيه إخطارا من شيخ خفراء ناحية سيف الشرقية، التابعة للمركز، بوفاة المدعو محمد عيد ممدوح (20 سنة) طالب.

وفى السويس شهدت المحافظة أمطارا بشكل متوسط داخل المحافظة وغزيرة بالطرق الصحراوية، مما أدى إلى غرق عدد كبير من الشوارع خاصة الأماكن القريبة من البحر والمجرى الملاحى لقناة السويس.

وقال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن جميع الموانئ بالسويس والبحر الأحمر وسيناء تعمل بشكل طبيعى رغم تغير الطقس، موضحًا أن سرعة الرياح 12 عقدة وتغير الطقس لم يؤثر على الحركة الملاحية ودخول وخروج السفن.

وفى البحيرة أنقذت اليوم العناية الإلهية مدينة كفر الدوار بالبحيرة، من كارثة محققة إثر انهيار الكوبرى العائم الواقع على ترعة المحمودية والذى يربط شطرى المدينة.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان الواقعة، وتم عمل كردون أمنى لمنع اقتراب المواطنين.
وتم استدعاء مسئولى مديرية الرى بالمحافظة مع تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار الكوبرى المفاجئ.


وإلى أهم الأخبار...


طالب بالمنيا ينتحر شنقاً هربا من إجباره على الزواج


16 مليون جنيه لرصف الطرق وتنفيذ برنامج التشغيل كثيف العمالة بأسيوط


الكشف عن هوية 7 تكفيريين قتلوا فى عمليات أمنية بسيناء


موانئ البحر الأحمر: الأمطار لم تؤثر سلبًا على الحركة الملاحية


كردون أمنى حول الكوبرى العائم بكفر الدوار بعد انهياره


بالصور.. "رحمة" طفلة كفر الشيخ المغتصبة تكتب "أرجوكم شيلو صورتى"


أنباء عن مقتل أبو أسامة المصرى القيادى بـ"أنصار بيت المقدس" بسيناء


موجز الصحف العالمية: واشنطن محبطة من عدم تحرك تركيا لوقف تقدم "داعش"


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً


موجز الصحافة المحلية: الإخوان يشعلون فتنة أسلمة فتيات الأقباط