سياسة

حملة مصرنا بلا عنف: وزعنا 100 ألف فلاير و1500 بوستر بالإسكندرية

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 07:09 ص

الإسكندرية - محمد العدوى

الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب

أكد ياسر العدل رئيس الغرفة المركزية بحزب النور إن حملة مصرنا بلا عنف بالإسكندرية قامت منذ تدشين الحملة يوم الجمعة الماضى خلال مؤتمر، حتى الآن وزعت 100 ألف فلاير و1500 بوستر و1500 متر بنر.

وأضاف "العدل"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أنه تم تكليف دوائر الحزب بتوزيع البنرات وفلاير على المواطنين، والتحدث معهم لإعلان رفض الحزب لما يسمى زوراً الثورة الإسلامية"، موضحا أنه لا ينبغى استخدام كلمة الإسلام كفزاعة للمواطنين.

وأشار إلى أن الحملة تقوم بشرح الفرق بين منهج الإسلام الوسطى الذى ينتهجه الأزهر الشريف والدعوة السلفية للمواطنين من جهة وبين الفكر القطبى التكفيرى الذى تنتهجه الفئة القليلة التى تطلق على نفسها إعلاميا ما يعرف باسم الجبهة السلفية.

وأكد "أن الحملة مستمرة فى عملها حتى تحقق أهدافها، التى منها توعية المواطنين بخطورة العنف على المجتمع ومواجهة الأفكار المتطرفة التى تهدف إلى زعزعت الوطن فى ظل الظروف المحيط بمصر داخلياً وخارجياً".

ولفت إلى "أننا فوجئنا بتجاوب المواطنين مع الحملات أمس بمنطقة الرمل، وكما أن الحملة تستكمل اليوم فى دائرة المنتزه، حتى تجوب مختلف أنحاء المحافظة".

وكان قد دشن حزب النور بالإسكندرية يوم الجمعة الماضى، حملة مصرنا بلا عنف، خلال مؤتمره بمعسكر أبو قير بحضور الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، والشيخ ياسر برهامى، وعدد من قيادات الحزب.