فن

"الشباب" تُطلق حملة "مجتمعى أرقى بدون تحرش".. 5 ديسمبر

السبت، 22 نوفمبر 2014 02:46 ص

كتبت مروة الغول

الفنان زاب ثروت مغنى الهيب الهوب والراب

فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الشباب والرياضة لمكافحة ظاهرة التحرش، وبالتعاون مع السفارة الألمانية من خلال برنامج أماكن للمشاركة المدنية والسياسية، تطلق الوزارة الحملة القومية لمكافحة التحرش تحت شعار "مجتمعى ارقى بدون تحرش"، والتى تحمل مبادئ "كرامة، احترام، مساواة".

وتنطلق الحملة من خلال المهرجان الموسيقى الغنائى "على صوتك ضد التحرش"، والذى سيقام يوم الجمعة 5 ديسمبر فى تمام الساعة الرابعة مساءً على مسرح الميدان بدار الأوبرا المصرية بالزمالك.

ويتضمن المهرجان عدداً من الفقرات الموسيقية والأنشطة المتنوعة، بحضور مجموعة من الشباب أصحاب المبادرات والمنظمات غير الحكومية المختلفة التى تحارب ظاهرة التحرش الجنسى، وذلك بهدف توفير منبر أو قاعدة للجمهور تساعدهم على اتخاذ موقف قوى ضد التحرش الجنسى.

ويشهد المهرجان حفلاً فنيًا تحييه كل من فرقة مسار إجبارى من الإسكندرية، والفنان زاب ثروت مغنى الهيب الهوب والراب، بالاشتراك مع منة حسين التى حقق معها مؤخراً نجاحاً كبيراً من خلال أغنية "مين السبب"، ويختتم الحفل فرقة قص ولزق.

ومن المقرر مشاركة منظمات حركة بصمة، منظمة "سيف كيدز "، حركة "ضد التحرش"، جمعية الشباب لرعاية المرأة وتحسين البيئة، مبادرة شفت تحرش، مشروع بصى، ومبادرة خريطة التحرش الجنسى.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنمية الكثير من الخبرات الشبابية التى ستتمكن فى المستقبل من قيادة مجموعات شبابية مختلفة تقوم بتنفيذ أنشطة داخل مراكز الشباب والمدارس والجامعات فى جميع محافظات مصر.