سياسة

عمر هريدى يعلن انضمامه للقائمة القومية بانتخابات نقابة المحامين

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 02:39 م

كتب محمود حسين

عمر هريدى- المحامى وعضو مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطنى المنحل

أعلن عمر هريدى، المحامى وعضو مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطنى المنحل، والمرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين على المستوى العام، أنه انضم للقائمة القومية التى تنافس على مقاعد المستوى العام بالمجلس.

وقال "هريدى" لـ"اليوم السابع"، إن القائمة تضم هشام لطفى بلح ووائل حنفى وعلى الصغير المرشحين عن القطاع العام، وخالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة المنتهية مدته، وأحمد البسيونى نقيب البحيرة الأسبق، وحاتم نصار وإبراهيم عمران ومحمد الطليانى وماجد حنا وصلاح سليمان وهشام منصان ويحيى التونى وعمر هريدى، وذلك بحسب قول "هريدى".

ومن المعروف أن القائمة القومية فى نقابة المحامين مدعومة من النقيب سامح عاشور، وتضم عددا من أعضاء المجلس السابقين المعروفين بأنهم من أنصار "عاشور"، ورغم ذلك أكد "عاشور" أنه لم يشكل قائمة، وأن القائمة القومية تمثل كل التيارات فى النقابة.

يأتى ذلك فى الوقت التى أكدت مصادر بنقابة المحامين مقربة من سامح عاشور أن أبرز الأسماء التى حسمت بالقائمة هى خالد أبو كريشة ويحيى التونى وسيد عبد الغنى وأدهم العشماوى وصلاح سليمان وماجد حنا وعلى الصغير وهشام لطفى، فيما يتبقى 7 مرشحين من مجموعة الخمسة عشر مرشحا بالمستوى العام، ولم يذكر المصدر اسم عمر هريدى فى القائمة.