المرأة

أسباب ضيعت بها المرأة سنين الـ"دايت".. أهمها الغيرة والعلاقات الفاشلة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:16 ص

كتبت سارة درويش

دايت

عندما تتبعين نظامًا غذائيًا فى محاولة لخفض الوزن، تشعرين وكأنك محرومة منذ سنوات من الاستمتاع بقطعة حلوى أو أكل وجبة جاهزة أو دسمة.

الحقيقة أن هذا الشعور ليس خطأ تمامًا، لأنه وفقًا لدراسة حديثة، المرأة تنفق أكثر من 3 سنوات من عمرها حتى سن الثلاثين فى محاولات اتباع نظام غذائى من أجل السيطرة على الوزن.

وحسب الدراسة التى أجرتها شركة بريطانية لمنتجات تخفيض الوزن، فإن النساء اللاتى يتبعن النظام الغذاء يقضين 168 أسبوعًا فى محاولة خفض الوزن فى العمر من 18 إلى 30 عامًا، وحين يصلن إلى الأربعين يتضاعف الرقم إلى 6 سنوات تقريبًا.

وكشفت الدراسة أن سن 33 يعد سن الذروة فى اتباع "الدايت" بسبب آثار الولادة والمخاوف من أزمة منتصف العمر، أما بعد الأربعين فتبدأ النساء فى تقبل شكل أجسادهن.

وحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن الأسباب التى تدفع النساء للدايت متنوعة، على رأسها الغيرة من الصديقة المقربة أو الأخت، ومقارنة وزنيهما ببعض، أما الحافز الثانى فكان رؤية أنفسهن فى مرايا "بروفة" محلات الملابس أما السبب الثالث الأكثر شعبية، والذى أجمعت عليه 57% من النساء فى عينة الدراسة فإن ما حثهم على إنقاص الوزن كان الخروج من علاقة عاطفية.