اقتصاد وبورصة

الإسكندرية تستضيف مسابقة إنتل للعلوم فى العالم العربى من 17 لـ19 ديسمبر

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 08:44 م

كتبت: هبة السيد

انتل- ارشيفية

أعلنت اليوم شركة إنتل عن إطلاق مسابقة إنتل للعلوم فى العالم العربى لهذا العام فى مدينة الإسكندرية، بمصر، وذلك بالاشتراك مع مؤسسة شرف ومكتبة الإسكندرية، ويأتى هذا الأمر فى إطار الجهد المتواصل الذى تبذله الشركة لتشجيع الابتكار فى مجال العلوم والبحوث بين الشباب العربى.

ومن المنتظر أن تنعقد المسابقة خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر، ومن المقرر أن يشارك بها أكثر من 110 طلاب وطالبات من 11 دولة عربية بمدينة الإسكندرية لتقديم مجموعة من المشاريع أمام اللجنة التى تضم نخبة من أساتذة الجامعات كمحكمين، وذلك فى إطار المنافسة على مجموعة من الجوائز المالية إجمالى قدرها 20 ألف دولار أمريكى، فضلًا عن جوائز خاصة أخرى.

وقال طه خليفة، المدير العام الإقليمى لشركة إنتل، فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "تسعى شركة إنتل إلى مواصلة تقديم الدعم لعلماء العرب من الشباب والمبدعين والقادة من خلال وضعهم ضمن أولويات الشركة، كما تؤمن الشركة بدعم الشباب من خلال تقديم النصح والإرشاد، والاستثمار فى مجال البحث والابتكار والتعليم، وذلك لتمكينهم من استكشاف كل الفرص الممكنة بواسطة النهج المبتكرة".

ومن جانبها، أشارت المهندسة هدى الميقاتى رئيس قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية إلى أن المكتبة عقدت شراكة مع مؤسستى إنتل وشرف من أجل إقامة مسابقة إنتل للعلوم فى العالم العربى 2015 بمقر المكتبة.

وأضافت أن المكتبة تهدف إلى تحسين مفهوم البحث والتطوير لدى الشباب على المستويين المحلى والإقليمى، وشددت ميقاتى على قناعة المكتبة بأن مسابقة إنتل للعلوم فى العالم العربى 2015 ستشجع العلماء والباحثين العرب الشباب على استكمال دراستهم ومشوارهم المهنى فى مجال العلوم والتكنولوجيا.

كما شددت على أن الاستثمار فى الشباب والعمل على بناء قدراتهم هو حجر الزاوية من أجل تحقيق هدفنا الذى نطمح لتحقيقه على المدى البعيد وهو بناء مجتمع المعرفة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.