أخبار عاجلة

الحكومة ترعى دعوة الأطباء المصريين فى الخارج لعلاج غير القادرين

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:48 م

كتبت هند مختار

المهندس شريف إسماعيل

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء على رعاية رئيس مجلس الوزراء لمبادرة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التى تهدف إلى دعوة أبناء الوطن من الأطباء المتخصصين فى الخارج ذوى الخبرة الواسعة فى مجالات الجراحة الدقيقة، لإجراء عمليات داخل مصر لغير القادرين.

وأفادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الوزارة تواصلت مع عدد من كبار الأطباء المصريين المقيمين في الدول المختلفة، الذين رحبوا وأبدوا استعدادهم للتطوع بإجراء عمليات جراحية دقيقة بالمجان فى مصر لغير القادرين.

وأكدت أن هذه الجهود التطوعية ستحتاج إلى التنسيق بين وزارات الدولة للهجرة والصحة والدفاع والسياحة لاستقبال هؤلاء الأطباء وتنظيم إجراء العمليات طبقاً للاحتياجات، منوهة إلى أنه سيتم العمل أيضاً على إعداد برنامج تظيمي متكامل للأطباء أثناء زيارتهم لمصر وتوفير كافة التسهيلات لمساعدتهم على القيام بعملهم بكفاءة.

كما أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار جهود الحكومة لدعم قطاع السياحة فى مصر لحين عودة حركة السياحة الوافدة، فقد وافق مجلس الوزراء على تأجيل مديونيات القطاع السياحى لدى الجهات الحكومية من كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز وتأمينات اجتماعية، لمدة ستة أشهر، بدون أى فوائد أو غرامات، ثم التقسيط بدون فوائد على 24 شهر.