فن

فى مؤتمر صحفى على هامش "أيام قرطاج السينمائية"..

بالصور..باسم يوسف: نفسى حد يدينى ميعاد لعودة برامج السخرية السياسية بمصر

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 06:08 م

تونس - جمال عبد الناصر

باسم يوسف بمهرجان أيام قرطاج

وصل صباح اليوم المذيع الساخر باسم يوسف للعاصمة التونسية، لتقديمه غدًا حفل ختام مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" وفور وصوله أقام المهرجان مؤتمرا صحفيا لباسم تحدث فيه عن تجربته فى تقديم البرامج الساخر.

اليوم السابع -11 -2015

ووجه الحضور لباسم عددا من الأسئلة حول أسباب تركه لتقديم برنامجه فقال : لا أعرف ولكنى رفضت تقديمه خارج مصر بعد أن تلقيت عروضا كثيرة، مؤكدا أننا نحتاج لمثل هذه النوعية من البرامج، ساخرا: نفسى حد يدينى ميعاد لعودة برامج السخرية السياسية بمصر.

اليوم السابع -11 -2015

وتحدث باسم يوسف عن تقديمه لجوائز الأيمى العالمية بنيويورك قائلا :اختيارى جاء لشهرتى فى تقديم برامج الكوميديا السياسية فى مصر، وأضاف: فخور بوجودى وباختيارى لتقديم ختام مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

اليوم السابع -11 -2015

وردا على سؤاله برأيه فى المشهد الإعلامى المصرى قال ساخرا: مشهد الإعلام المصرى جميل ورائع وملظلظ ولطيف ومسلى ويدى على "موف كدة".

اليوم السابع -11 -2015

وسأله أحد الحضور عن استخدامه فى الإطاحة بالإخوان وعندما تمت الإطاحة بهم تم استبعاده فقال: لم أُستخدَم للإطاحة بالإخوان لأننى رجعت بعد رحيل الإخوان وقدمت البرنامج لمدة سنة، لكنى واجهت مضايقات وقطع إرسال وتشويش ولكن وقف البرنامج فى حد ذاته رسالة.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف يوسف أن برنامج "البرنامج" لا يقدم غير فى مصر وعن مصر وإن قدمته من الخارج سوف يعتبروننى آداة من الخارج والمشكلة الأكبر أن الدولة التى سأقدم من خلالها برنامجى سوف تهاجم وفى النهاية أتوقع أن تتفق الدولتان المصرية والدولة التى سأقدم منها البرنامج، وسأكون أنا الخاسر.

اليوم السابع -11 -2015

وحول هجوم أحمد بدير عليه قال: بدير حر فى رأيه ولن أرد عليه.. أنا مذيع ساخر، والكوميديا والسخرية من أكثر الطرق الفعالة لكشف الحقائق.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015