علوم و تكنولوجيا

تعرف على أبزر الاختلافات بين أجهزة ويندوز وماك.. أيهما تفضل؟

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 06:46 م

كتب مؤنس حواس

ابل

لسنوات طويلة وهناك حرب كبيرة تدور بين الأجهزة المكتبية لمايكروسوفت وأبل، خاصة مع إطلاق شركة مايكروسوفت لويندوز 10 مؤخرا، وفيما يلى نوضح أبرز الفروق بين أجهزة ماك وأجهزة ويندوز:

-أبل تهتم بتصميمات لأجهزتها:
انفقت شركة أبل الكثير من السنوات للعمل على الشكل، الذى ستبدو به أجهزتها، فالشركة تهتم بالتفاصيل، لدرجة جعلتها تهتم بتصميم المكونات الداخلية أيضا.
اليوم السابع -11 -2015

-فيما تحاول مايكروسوفت اللحاق بها:

فقط خلال الشهرين الماضيين، طرحت مايكروسوفت جهاز Surface Pro 4، والذى يأتى بتصميم مميز للغاية عن التصاميم السابقة التى كانت تطلقها الشركة، وهو ما يعنى توجه جديد للشركة للاهتمام بالتصميم.
اليوم السابع -11 -2015

-أجهزة ماك غالبا ما تكون أغلى من أجهزة ويندوز:

تأتى غالبا أجهزة ماك بسعر أغلى من أجهزة الكمبيوتر العادية، حتى لو كانت الأجهزة الأخرى تأتى بنفس المواصفات، حيث يطلق معجبو مايكروسوفت على هذا اسم" ضريبة أبل".
اليوم السابع -11 -2015

-ويندوز أفضل لمحبى الألعاب على الأجهزة المكتبية:

يفضل محبو الألعاب أجهزة ويندوز بشكل كبير لسهولة التحكم فيها وتخصيصها بما فى ذلك التحكم فى كرت الشاشة والرامات وغيرها مع إمكانية تغيرهم وتعديلهم باستمرار.
اليوم السابع -11 -2015

-يمكنك الحصول على دعم خدمة عملاء أفضل مع أبل:

عند حدوث أى عطل فى جهاز ماك فمن السهل الحصول على خدمة عملاء ممتازة من متجر أبل الموجود فى منطقتك، لكن على عكسها فإن مايكروسوفت لا توفر الدعم لكل الأجهزة التى تبيعها.
اليوم السابع -11 -2015

- ماك أكثر أمنا ضد البرمجيات الخبيثة والفيروسات:

من المعروف أن أجهزة ماك أكثر أمنا من أجهزة ويندوز خاصة فى مواجهة البرمجيات الضارة والفيروسات، وقد كتبت شركة AVG للحماية أن أجهزة ماك تعتبر أقل خطرا للتعرض للهجمات الخبيثة.

اليوم السابع -11 -2015