تقارير مصرية

نقابة السكة الحديد: العاملون صرفوا العلاوة وجارى صرف 500 جنيه للمولد النبوى

الأحد، 06 ديسمبر 2015 06:37 م

كتب ـ مصطفى النجار

عبد الفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية

قال عبد الفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية، إن جميع العاملين بالشركات التابعة للسكك الحديدية والإداريين بالهيئة صرفوا العلاوة الاجتماعية بواقع 10% على أساسى الراتب وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد رئيس النقابة العامة أنه تم صرف العلاوة لكل من العاملين فى السكك الحديدية وشركة إير ماس، وشركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، وشركة قطارات النوم، والورش.

ولفت إلى أن أوضاع العاملين فى كافة قطاعات وزارة النقل بشكل عام مستقرة وأن النقابة العامة دائمًا ما تحضر مكاسب لعمال مترو الإنفاق بشكل خاص، فالأجور تتحسن تلقائيًا نافيًا وجود أى مطالب بزيادتها أو المطالبة بحصص على نسبة بيع تذاكر المترو عند زيادتها لأن كل فترة يجنى العمال مكاسب معقولة، على حد وصفه.

وقال: "بعض مثيرى الشغب لا يطالبون بأى شئ منطقى ويثيرون الأزمات المفتعلة، وكل مناسبة نحصل على منحة للعاملين وجارى الانتهاء من إتمام مكافأة المولد النبوى بواقع 500 جنيه لكل عامل، وهناك استقرار لصرف المنح فى العيدين الصغير والأضحى وكذلك شهر رمضان ودخول المدارس".

وأشار فكرى، إلى أن المهندس سعد الجيوشى وزير النقل، يلتقى مع القوعد العمالية من سائقين وكمسارية وعمال نظافة وتذاكر ويبحث مشاكلهم ويقوم بحلها، والتى كان أخرها الاستجابة لمشاكلهم العالقة منذ سنوات مثل علاج أسر العاملين، وكذلك صرف مكافآت للعاملين بورش أبوزعبل وإسكندرية والمنيا وطنطا، وهناك مطالب أخرى تحت الدراسة وفى طريقها للحل.

كما أكد أن وزير النقل يعمل بمبدأ الثواب والعقاب، موضحًا أن النقابة العامة تسعى لتنفيذ سياسة الدولة فى تطوير مرفق السكك الحديدية وتنمية الإيرادات فى الفترة القادمة.

يذكر أن سكك حديد مصر يعملها بها قرابة 86000 عامل فى جميع التخصصات الفنية والإدارية.