كرة عالمية

أرباح الدورى الإنجليزى تدفع ملياردير أردنى لشراء نادٍ من البريميرليج

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 12:05 ص

كتب محمود عصام

الملياردير الأردنى حسن عبد الله

أصبح سوق أندية الدورى الإنجليزى مطمعا لمستثمرى الرياضة حول العالم، نظرا لما تحققه البطولة من أرباح خيالية لجميع أنديتها، لذلك يحاول الملياردير الأردنى حسن عبد الله إسميك الدخول ضمن قائمة ملاك فرق البريميرليج.

صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكدت أن الملياردير الأردنى حسن عبد الله يخطط لإضافة ناد آخر لإمبراطوريته بعد فتح محادثات مع اثنين من أندية الدورى الإنجليزى.

ويمتلك إسميك 60 % من أسهم نادى ميونخ الألمانى، واختارت مجلة "فوربس" حسن عبد الله إسميك كأول ملياردير أردنى وثالث أصغر ملياردير فى الشرق الأوسط، حيث تبلغ ثروته الشخصية أكثر من 2 مليار دولار، ويريد استثمار بعضها فى الدورى الإنجليزى.

ونقلت الصحيفة تصريحات عبد الله اسميك، بقوله: "الصعوبات التى نواجهها فى ألمانيا لا تمنع من القدوم إلى المملكة المتحدة، نعتقد أن لدينا القدرة على شراء أحد الأندية هنا والاستثمار فى بلد كرة القدم الذى يتمتع بالشعبية".

وعبر الملياردير الأردنى عن إعجابه بالكرة الإنجليزية، وأضاف: "كرة القدم الإنجليزية تتكون من فرق كبيرة ذات تاريخ كبير بالإضافة إلى دورى لا يصدق، فضلا عن الدعم الكبير من الاتحاد الإنجليزى للأندية الصغيرة والمستثمرين".

واختتم: "هناك أيضا القواعد التى تشجع وتساعد المستثمرين على تقديم كل ما لديهم، بحيث يمكن أن يجعلوا أنديتهم ناجحة، عملية الاستثمار هنا قد يستغرق شهرا أو ثلاث سنوات ولكننا ندرس الاستثمار فى إنجلترا".

يذكر أن عوائد البث التليفزيونى تعتبر الأكبر بين الدوريات الأوروبية الأخرى، بعدما وصلت إلى مليار و500 مليون جنيه استرلينى، إذ بيعت مؤخرا حقوق بثه بأكثر من خمسة مليارات يورو حتى عام 2019، كما يحصل متذيل ترتيب المسابقة أعلى من بطل الدورى الألمانى.

اليوم السابع -12 -2015