أخبار عاجلة

"الهيئة الشرعية" تطالب المجلس العسكرى بطرد السفير السورى من مصر

الإثنين، 30 يناير 2012 12:09 ص

كتب رامى نوار وكامل كامل

بشار الأسد

طالبت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح المجلس العسكرى بطرد السفير السورى من مصر، لمؤازرة للشعب السورى البطل.

وقالت الهيئة فى بيان لها أمس الأحد "الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين أما بعد، فإن الهيئة الشرعية مازالت تتابع وتراقب مجريات الأحداث المؤسفة فى سوريا الشقيقة، وبخصوص استمرار الأحداث الدامية والتجاوزات الآثمة".

وأضافت أن النظام السورى الدموى ساقط الشرعية، وقد كتبت بإذن الله شهادة وفاته، وعلى كل قادرٍ أن يسعى فى تحقيق ذلك بكل وسعه وطاقته، وأن يَهُبَّ للإفراج عن النساء المعتقلات المعذبات والمغتصبات فى سجون الطاغية بشار، مطالبة المجلس العسكرى الحاكم بطرد السفير السورى من مصر، وهو من أقارب بشار، وذلك مؤازرة للشعب السورى البطل.

كما طالبت مجلس الشعب المصرى المنتخب والحكومة المصرية بتقديم كامل الدعم للشعب السورى المسلم وثورته السلمية، والاعتراف بالمجلس الوطنى السورى، والعمل على عزل النظام السورى الطائفى الدموى سياسياً، كما طالبت الهيئة الجمعيات والمنظمات الإغاثية الإسلامية والعربية والدولية كافة بمد يد المعونة إلى الشعب السورى المحاصر بجيشه الدموى الأثيم.

دعت الهيئة الشرعية عموم الأمة الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الروسية والصينية والإيرانية، احتجاجاً على دعمهم للنظام السورى الفاسد، كما تطالب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بتسجيل احتجاجها على دعمهم للنظام السورى.

وطالبت الهيئة الشرعية خطباء المساجد إلى تخصيص جانب من خطب الجمعة لبيان حق الشعب السورى فى ثورته ضد الظلم والطغيان، كما تدعو الهيئة إلى القنوت والدعاء فى الصلوات حتى يكشف الله هذه الغمة، داعيا "اللهم قيض لهذا النظام يداً من الحق تستأصل شأفته، وتريح البلاد والعباد من شره، وترد كيده إلى نحره، اللهم آمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين".