أخبار المحافظات

حملة "أبو إسماعيل" بالسويس تعلن تأييدها لـ"محمد مرسى"

الخميس، 17 مايو 2012 10:11 م

السويس– محمد كمال

محمد مرسى

صرح محمد خشانة، مسئول حملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، بسبب ازدواج الجنسية، أن الحملة بالإجماع أعلنت تأييدها للدكتور محمد مرسى، مرشح الإخوان المسلمين، وأنه من وجهة نظرهم الأقرب لهم من باقى المرشحين الـ 13، والذى يتوقعون أن يحقق ما كان سيحققه أبو إسماعيل.

وأشار خشانه لـ"اليوم السابع" هناك بعض الأعضاء الذين كانوا ضمن الحملة، ولكن هم فى الأساس أعضاء فى الدعوة السلفية وحزب النور أعلنوا تأييدهم للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تنفيذا للقرارات السياسية للهيئات التى يتبعونها، وهم أحرار فى قراراتهم، ولكن الحملة بكل كيانها بنسبة 80% مع محمد مرسى وأعلنت تأييدها لذلك.

وفيما يتعلق بأن قرار الحملة مخالف لرأى حازم أبو إسماعيل، الذى تم إعلانه اليوم أنه يؤيد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، قال خشانة إن أبو إسماعيل لم يعلن تأييده لمرشح رسميا، وأن القرار النهائى سيكون يوم السبت القادم مع أن الأقرب له كما علمنا أنه محمد مرسى، ولكن وارد جدًا أن يعلن حازم عدم تأييده لأحد وترك الأمر لأنصاره، كل حسب قناعاته الشخصية، قائلا: لكن نحن هنا فى السويس وبشكل نهائى مع مرسى.

يذكر أن الرابطة العلمية التى تضم مئات الشيوخ بالسويس قد أعلنت فى وقت سابق تأييدها لمحمد مرسى، فيما أكد أعضاء وقيادات حزب النور والدعوة السلفية تأييدهم ودعمهم لأبو الفتوح.