اقتصاد وبورصة

شحاتة: موظفو "التجاريين" عطلوا تسليم حكم وقف الانتخابات

الأحد، 24 فبراير 2013 12:38 م

كتبت منى ضياء

نقابة التجاريين


قال الدكتور سمير شحاتة، المحامى، أن موظفى نقابة التجاريين- من المنتمين للتيار الإسلامى وجماعة الإخوان المسلمين- قاموا بالتعدى على المحامين، عند قيامهم بتسليم النقابة لحكم بطلان انتخابات نقابة التجاريين.

وأضاف شحاتة- الذى تولى المرافعة بالقضية التى صدر بها حكم أمس ببطلان الانتخابات التى كان مقررا إجراؤها اليوم الأحد- أن الحكم صدر فى الثانية من ظهر أمس، السبت، بإلغاء قرار الجمعية العمومية غير العادية بالدعوة لانتخابات النقابة، وهو ما رفض موظفو النقابة تسلمه.

وأشار شحاتة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن موظفى النقابة المنتمين لجماعة الإخوان تعدوا على المحامين بالضرب، وهو ما دعاهم لطلب شرطة النجدة، وقيامهم بتحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة مدينة نصر ثان.

وتابع شحاتة، أن المحامين تمكنوا من تسليم الحكم بقوة من الشرطة، وبحضور مندوب من القسم، وذلك فى السادسة مساء، أى قبل ساعات قليلة من إجراء الانتخابات، وهو ما اضطر معه أحد أعضاء لجنة الانتخابات للاعتذار، وإبلاغهم أن رفض تسلم الحكم هو خطأ قانونى من محامى النقابة، بعد تهديد الموظفين بالحبس، وهى عقوبة رفض استلام حكم قضائى.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى قد أصدرت حكما نهائيا ظهر أمس، السبت، بإلغاء انتخابات نقابة التجاريين التى كان مقررا انعقادها اليوم الأحد بعد توقف دام 23 عاما.

وذكرت المحكمة فى حيثياتها أن قرار الدعوة للانتخابات قرار باطل لصدوره من جمعية عمومية غير عادية، وكان يلزم أن يصدر من عمومية عادية والتى من المفترض أن تنعقد فى شهر مايو من كل عام.

وأضافت المحكمة، أن الدعوة للانتخابات تمت بناء على التعديلات المقترحة للائحة التى لم يقرها الوزير، والتى لم يتم العمل بها قانونا، حيث تمت الدعوى للانتخابات طبقا للمادة 78 لائحة مقترحة، فى حين أنه كان من المفروض أن تتم على اللائحة المصدقة من الوزير.