أوباما: زرت السعودية قبل القاهرة لأنها مهد الإسلام

الأربعاء، 03 يونيو 2009 09:52 م
أوباما: زرت السعودية قبل القاهرة لأنها مهد الإسلام الرئيس الأمريكى باراك أوباما
الرياض(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما على استراتيجية العلاقات بين بلاده والسعودية، فيما أشار إلى أن زيارته للمملكة تنبع من كونها مهد الإسلام.

وقال أوباما فى تصريح مقتضب فور وصوله إلى الرياض اليوم إن هذه هى أول زيارة يقوم بها للسعودية، إلا أنه سبق وتحدث كثيرا مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقال إنه دهش لما لمسه من حكمة ولطف من العاهل السعودى.

وأضاف أن الولايات المتحدة والسعودية يرتبطان بتاريخ طويل من الصداقة والعلاقات الاستراتيجية وأنه رأى وهو فى طريقه إلى القاهرة غدا أن من الأهمية بمكان المجيء إلى مهد الإسلام "طالبا المشورة من العاهل السعودى وأيضا لكى أناقش معه العديد من القضايا التى نواجهها فى الشرق الأوسط."

وأعرب أوباما عن امتنانه لكرم وحسن لعاهل السعودى وعن ثقته فى قدرة البلدين من خلال العمل معا على إحراز تقدم على صعيد العديد من القضايا والمصالح المشتركة.

من جانبه، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره للكلمات والمشاعر التى عبر عنها أوباما، وقال إن الزيارة ليست مفاجأة له بالنظر إلى الروابط التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، مذكرا باللقاء الأول بين الرئيس الأمريكى الراحل فرانكلين روزفلت ومؤسس المملكة الحديثة الملك عبد العزيز آل سعود.

وقال العاهل السعودى إنه يريد أيضا أن يعرب عن أفضل تمنياته للشعب الأمريكى الصديق "الذى يمثله رجل جدير بما وصل إليه." ورد أوباما بالعربية "شكرا."








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة