برامج التوك شو.. دعوى قضائية لتحويل مدير إدارة لمدير مدرسة بسبب تصريحاته بالفضائيات.. وتحذير من التوقف عن استخدام الأنسولين لشائعات تسببه فى السرطان

الإثنين، 13 يوليو 2009 09:20 ص
برامج التوك شو.. دعوى قضائية لتحويل مدير إدارة لمدير مدرسة بسبب تصريحاته بالفضائيات.. وتحذير من التوقف عن استخدام الأنسولين لشائعات تسببه فى السرطان
إعداد أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت برامج التوك شو الدعوى القضائية التى رفعتها نقابة المعلمين بالمنوفية ضد تحويل مدير إدارة إلى مدير مدرسة ثانوية بعد عدد من تصريحاته على القنوات الفضائية التى طالبت بتطوير التعليم.. كما نفت وجود علاقة بين عقار الأنسولين ومرض السرطان.. وتصريحات أحمد نظيف بأن الحكومة غير مضطرة لتبرير أفعالها..
إضافة إلى استعراضها لملف انتقال لاعب النادى الأهلى المصرى أبو تريكة إلى نادى أهلى دبى الإماراتى.



القاهرة اليوم.. تكريم الفنان أحمد عدوية كمطرب الجيلين
شاهده مدحت وهبة
أهم الأخبار
1- الإسكندرية تطرح أتوبيسات سياحية تخدم المواطنين بأسعار مناسبة على شوارع شواطئ البحر.
2- عمرو دياب يتربع على عرش الأغنية فى مارينا.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الفنان الشعبى أحمد عدوية بمناسبة تكريم الدولة له الأربعاء المقبل كمطرب الجيلين.
الضيوف
الفنان أحمد عدوية
قدم أحمد عدوية الشكر لكل من قدر مشواره الفنى، إضافة إلى باقى زملائه من الوسط الفنى، وذلك أثناء الاحتفال به لتكريمه المنتظر من قبل الدولة كمطرب الجيلين.
من جانبه أوضح عدويه أنه تعرض لهجوم شديد فى بداية مشواره الفنى، إلا أن هذه الهجوم كان أحد أسباب نجاحه، مشيرا إلى أن أول لقاء بينه وبين الجمهور كان من خلال أغنية "حبة فوق وحبه تحت"، التى قدمها إضافة إلى أغنية "يا بنت السلطان" للحاضرين من الجمهور أثناء تصوير الحلقة ببورتو مارينا.


العاشرة مساء.. معاقبة مدير إدارة بتحويله لمدير مدرسة ثانوية لتصريحاته الفضائية الهادفة لتطوير التعليم.. وخبير بوزارة العدل ينفى تراوح مرتباتهم من 7 إلى 15 ألف جنيه.
شاهدته مى عنانى
أهم الأخبار
1. مناقشة تطوير كوبرى أبو العلا واستعماله كمنشأ سياحى.
2. فلسطينية تتجاوز الخمس وسبعين عاما تتعلم القراءة والكتابة.
3. غرفة جديدة داخل معهد القلب لتخفيف الآلام عن الحالات الميئوس منها.

الفقرة الأولى
رفعت نقابة المعلمين بالفيوم دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى للتحقيق فى قضية انتقال محمود مخلوف من منصبه كمدير للإدارة التعليمية بالفيوم إلى منصب مدير مدرسة ثانوية، وذلك بعد إطلاقه عدة تصريحات بالقنوات الفضائية تهدف لتحسين التعليم فى مصر، جاء ذلك فى اتصال هاتفى من سيد مخلوف نقيب المعلمين بالفيوم.

الفقرة الثانية
خبراء وزارة العدل يعتصمون أمام مقر الوزارة

الضيوف
أحمد الحداد خبير بوزارة العدل

نفى أحمد الحداد خبير بوزارة العدل وأحد المعتصمين أمام مقر الوزارة تراوح مرتباتهم ما بين 5 إلى 17 ألف جنيه، كما نفى أن يكون خبراء الوزارة من خريجى المعاهد المتوسطة، مشيرا إلى أن الوزارة لا تقبل سوى خريجى التعليم العالى، مؤكدا أن أحد أسباب اعتصام خبراء وزارة العدل هو انتداب الوزارة لخبراء للإشراف على خبراء الوزارة أنفسهم.



90 دقيقة .. فتنة طائفية جديدة بالمنيا .. والأهلى المصرى يدرس عرض أهلى دبى الإماراتى لشراء أبو تريكة

شاهدته سارة سند

أهم الأخبار
1. اشتعال شرارة الفتنة الطائفية مجددا فى المنيا بين المسلمين والأقباط لسبب غير معلوم حتى الآن.
2. أنكر أهالى طبيب الوراق السعيد الدميرى التهمة المنسوبة إليه بممارسته الرذيلة مع مريضاته وتصويرهن أثناء ذلك ، وذلك أثناء استضافة برنامج 90 دقيقة لهم، بعد عرض البرنامج أولى جلسات محاكمته.
3. وقفة احتجاجية لخبراء وزارة العدل لليوم السادس على التوالى دون الاستجابة لمطالبهم، ولقاءات مع المحتجين أكدوا فيها استمرار احتجاجهم حتى الحصول على حقوقهم كاملة.
4. تسرب مياه الصرف الصحى بالمرج، وغرق الشوارع ووصول المياه لارتفاع مترين، مما أدى إلى تسرب الماء إلى كابلات الكهرباء بالمنطقة، الأمر الذى نتج عنه عدد من الحرائق، إضافة إلى اختلاط ماء الصرف الصحى الملوث بماء الشرب.
5. أولى جلسات قضية مطار إمبابة وتأجيل القضية لجلسة 27 سبتمبر المقبل للاطلاع على المستندات.
6. اتصال تليفونى مع عدلى القيعى أكد فيه أن النادى الأهلى يدرس العرض الذى تقدم به نادى أهلى دبى الإماراتى لشراء اللاعب المصرى محمد أبو تريكة.
7. متابعة لحفلة الفنان إيمان البحر درويش بمدينة الإسكندرية.


الفقرة الأولى
خليك فى أحسن حالاتك
الضيوف
د. عاصم محمد فرج أستاذ الأمراض الجلدية
ناقشت الفقرة الأولى والتى كانت مدفوعة الأجر "صحة البشرة والجلد والشعر أثناء فترة الحمل وبعد الولادة"، حيث حملت شعار إحدى شركات المنتجات الغذائية "خليك فى أحسن حالاتك"، وهو الشعار الذى تستخدمه الشركة فى تسويق منتجاتها.

الفقرة الأخيرة
حوار مع الفنان محمد لطفى

الضيوف
الفنان محمد لطفى
عبر لطفى عن سعادته بدوره فى فيلم "بدل فاقد"، كما تحدث عن أولى بطولاته فى فيلم "عبده مواسم" مؤكدا أن الفيلم لم يأخذ حظه فى النجاح، من ناحية أخرى أشار لطفى إلى أنه يشارك الفنان يحيى الفخرانى حاليا فى مسلسل "ابن الأرندلى" والذى سيعرض فى رمضان المقبل.



البيت بيتك.. رئيس الوزراء طالب رئيس الجمهورية بتعديلات وزارية هدفها مسايرة المرحلة المقبلة.

شاهدته هايدى عبد الوهاب

أهم الأخبار

1-بدء مراجعه أوراق أوائل الثانوية العامة

2- مؤسسه (أنا ليندا) الأورومتوسطية للحوار بين كل الأديان تدين مقتل الشهيدة مروه الشربينى.
4-رحيل أبو تريكة لنادى أهلى دبى

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور أحمد نظيف بعد مرور 5 سنوات على وجود الحكومة الحالية.

الضيوف
الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصرى

صرح الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أنه تقدم لرئيس الجمهورية مطالبا بتعديلات وزارية، هدفها مسايرة الفترة المقبلة والتى تتطلب تعديل للسياسات المائية، مضيفا أن د. محمود أبو زيد وزير الرى السابق أدى دوره على مدار 10 سنوات. ونفى نظيف تمثيل عدد من الوزراء لمراكز قوى موضحا أن الحكومة الحالية والسابقة تعمل بشكل متناغم، حيث أشار نظيف إلى وجود جهات يتم الاستناد إليها عند اختيار الوزراء كهيئات الرقابة الإدارية لضمان شفافية ونزاهة الوزراء المرشحون.

وأرجع نظيف جزء كبير من الأزمة المالية إلى الجانب النفسي، مشيرا إلى أن المواطن لن يستقر نفسيا إلا بعد أن يؤمن بأن الأسوأ قد انتهى، لافتا إلى أن إجمالى إيرادات قناة السويس حتى مارس 2009 شهدت انخفاض نحو 20%، لكن معدلات النمو بدأت فى الثبات مرة أخرى خلال الثلاثة شهور الماضية، مؤكدا أن الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة منذ عام 2004 كانت سبب أساسى فى تخطى مرحلة الخطر.

و أعلن نظيف تنفيذ مشروع تجريبى لتأمين صحى شامل فى محافظة السويس، إضافة إلى تخصيص 500 مليون جنيه من موازنة العام القادم للتدريب والتأهيل المهنى.

وأنهى نظيف حديثه واصفا رئيس الجمهورية بصمام الأمان الذى يمتلك صلاحيات أكبر تمكنه من التدخل فى بعض القضايا التى تتطلب الحسم ، وأضاف أن حكومته غير مضطرة إلى البحث عن حجه لتبرير أفعالها، مؤكدا أن مسئوليتها تحتم عليها ترك الوزارة عند ارتكابها أى خطأ.


الحياة اليوم.. دية الإعدام بين مؤيد ومعارض.. والفيس بوك يستقطب طاقات الشباب السياسية.

شاهدته يمنى مختار

أهم الأخبار

1- إلغاء الاحتفالات بمولد السيدة زينب فى القاهرة والسيد البدوى فى طنطا فى إطار إجراءات الوقاية من أنفلونزا الخنازير.

2- بدء محاكمة دكتور سعيد الدميرى المتهم بتصوير مريضاته فى أوضاع مخلة.

3- حملة لإنشاء مركز ثقافى إسلامى بألمانيا تخليدا لاسم الشهيدة مروة الشربينى ولتعريف الألمان بالدين الإسلامى.

الفقرة الرئيسية
موقف الشرع والقانون من الدية كبديل للإعدام

الضيوف
دكتور محمد نجيب حسنين أستاذ الشريعة الإسلامية، المستشار فريد نصر رئيس محكمة جنايات القاهرة، وبهاء أبو شقة محامى بالنقض.

أجاز د. نجيب حسنين دفع الدية فى حالة القتل الخطأ، ولكن أكد أنه فى حالة القتل العمد تكون العقوبة الأصلية هى الأساس، إلا إذا عفا أهل القتيل فتصبح الدية عقوبة بديلة. كما ترك حسين القرار النهائى للقاضى، مشيرا إلى أنه فى حالة اقتضاء المصلحة العامة بمعاقبة الجانى بالحبس أو السجن أو القتل فله ذلك، وليس على المحكمة أى إلزام بتخفيف العقوبة بدفع الدية.

من جانبه رفض المستشار فريد نصر تحويل رأى المفتى لقرار إلزامى لأنه ليس قاضيا، مؤكدا أن الاتجاه لدفع الدية يفتح الباب على مصراعيه أمام المقتدرين ماديا لنشر الفساد فى الأرض، تطبيقا للمثل الشهير"اللى تعرف ديته اقتله".

وأنهى المستشار بهاء أبو شقة هذه المناقشة بأنه فى حالة الصلح بين أهل القتيل والقاتل وموافقة المفتى على عدم تطبيق عقوبة الإعدام، لابد أن تأخذ المحكمة بذلك، وإلا طعن بعدم دستورية القانون، استنادا على المادة الثانية من الدستور والتى تنص على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع.

الفقرة الثانية

جمهورية الفيس بوك..العالم الافتراضى للحياة السياسية فى مصر.

الضيوف
دكتور عمرو الشوبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وعمر هادى أحد الشباب المستخدم للفيس بوك.

أعرب د. عمرو الشوبكى عن تخوفه من تحول الفيس بوك إلى جزيرة العمل السياسى المريح، مشيرا إلى أن الشباب نقلوا تمردهم من أرض الواقع إلى الإنترنت، فظهرت الدعوات المتتالية إلى الإضراب، والتى أكدت فشلها باستثناء دعوة الإضراب الأولى فى 2006، معللا ذلك بأنها نبعت من الحركة العمالية بالمحلة. إلا أن عمر هادى انتقد وصف الشوبكى لشباب الفيس بوك والحركات الاحتجاجية بالفاشلة.


الحياة والناس.. حاخام يهودى يؤكد أن الصهاينة سرقوا فلسطين باسم "اليهودية"

شاهدته دينا الأجهورى

أهم الأخبار

- لندن تحتفل بمرور 150 عاما على بناء ساعة "بج بن" الشهيرة.
- حديقة الأورمان تتعرض للتجريف وعادل عقيل مدير الحديقة ينفى الخبر موضحا أن ما حدث مجرد إزالة لمخلفات معرض زهور الربيع الذى يقام فى الحديقة كل عام.
- الشهيدة مروة الشربينى تحتل مانشيتات الصحف والمجلات الأجنبية.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الحاخام الأمريكى "ديفيد وايس"

الضيوف
الحاخام"ديفيد وايس" الناطق بإسم جماعة "ناتوراى كارتا" اليهودية

موضوع الفقرة

" حراس المدينة هو معنى كلمة جماعة ناتوراى كارتا التى ننتمى إليها"، هكذا بدأ الحاخام اليهودى حواره مع الإعلامية رولا خرسا مقدمة البرنامج، وأضاف أن تصحيح مفهوم اليهودية عند العالم العربى خاصة المسلمين، هو أولى أهداف الجماعة، نافيا وجود أى علاقة بين اليهودية وإسرائيل، مشيرا إلى أن شعار الجماعة هو "لا مكان لدولة إسرائيل" مما يعنى محاربة الجماعة للصهيونية.
ومن جانبه أكد الحاخام أن جماعته تريد الانضمام لجماعة " فلتحيا فلسطين " الموجودة بمصر لمساندة الفلسطينيين فى غزة. كما وصف الحاخام ما يفعله الكيان الصهيونى فى الأراضى المقدسة بـ "الوحشية "، مضيفا أن جماعته تعترف بأن الصهاينة هم من سرقوا فلسطين مستغلين اسم "اليهودية" التى تتبرأ منهم.
من ناحية أخرى أشار الحاخام إلى تشكيله لفريق أمريكى يعتزم من خلاله زيارة الدول العربية من أجل التصدى للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية التى وصفوها بـ "عكس ما أمر به الرب".
وفيما يتعلق بالتعاليم اليهودية أكد الحاخام أن دينهم يلزمهم بعادات دينية مثل ضرورة حجاب المرأة بعد زواجها، أما النساء الغير متزوجات فلا يؤخذ عليهم ترك شعرهم دون حجاب ولكن فى شكل معين، كما يحرم دينهم أيضا اختلاط النساء مع الرجال، أو السلام بالأيدى.



بلدنا.. ينفى وجود ارتباط بين عقار الأنسولين والإصابة بمرض السرطان
شاهده مدحت عادل

الفقرة الرئيسية
وزارة الصحة تحذر مرضى السكر من التوقف عن تعاطى الأنسولين

الضيوف
إبراهيم الإبراشى رئيس اللجنة القومية لعلاج مرض السكر
وأيمن رشوان أستاذ مساعد الغدد الصماء

أرجع إبراهيم الإبراشى رئيس اللجنة القومية لعلاج مرض السكر وجود احتمالات بوجود علاقة بين الإصابة بمرض السرطان وعقار الأنسولين، إلى أربعة تقارير نشرت قبل أيام تشير إلى ذلك، وأضاف أن هذه الشكوك لا ترقى إلى مرحلة النتائج النهائية، وهو ما دعا وزارة الصحة لإصدار بيان يحذر مرضى السكر من التوقف عن تعاطى عقار الأنسولين، وذلك بناء على توصيات الهيئة الأوروبية للدواء والهيئة الأمريكية للغذاء، لافتا إلى أن هذه الدراسات تحتاج لمزيد من البحث والدراسة للوقوف على نتائج نهائية أكيدة.

من جانبه يرى د. أيمن رشوان أن الأنسولين آمن تماما لحين إشعار آخر، حيث وضع رشوان علامة استفهام كبيرة حول نشر هذه التقارير، موضحا أنها قد تكون حرب معلنة بين شركات الدواء لإثارة البلبلة بين المرضى.

الفقرة الثانية
ارتباط نادى الجونة بسميح ساويرس أعطى دفعة قوية للنادى فى المنافسة للدورى

الضيوف
أحمد الصحيفى المشرف العام على نادى الجونة
وائل رياض لاعب نادى الجونة
رضا شحاتة لاعب نادى الجونة

أرجع وائل رياض أسباب نجاح النادى فى الصعود إلى الدورى الممتاز للرؤية الفنية الواضحة لإسماعيل يوسف، وتوافر العامل المادى الداعم لخطة النادى فى الصعود، كما يرى رياض أن ارتباط النادى باسم المهندس سميح ساويرس أعطى دفعة قوية للفريق.
من جانبه تحدث رضا شحاتة عن الصعوبات الكبيرة التى واجهها الفريق من أجل الصعود إلى الدورى الممتاز، وأ\خرها المنافسة القوية بين فرق شركات دورى الدرجة الثانية.
وأنهى الصحيفى الحوار بتأكيده على أن التعاقدات التى أبرمها الفريق مؤخرا مع عدد من لاعبى الأهلي، وغيرة من الأندية، كان لها عظيم الأثر فى زيادة فرص الفريق للصعود إلى الدورى الممتاز، خاصة فى ظل الخبرة التى يمتلكها هؤلاء اللاعبين من المشاركات المستمرة فى الدورى الممتاز.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة