العمال الأفارقة يواصلون إضرابهم عن العمل مطالبين بمنحهم حق اللجوء

الثلاثاء، 07 يناير 2014 07:58 م
العمال الأفارقة يواصلون إضرابهم عن العمل مطالبين بمنحهم حق اللجوء جانب من مظاهرات الأفارقة فى إسرائيل-أرشيفية
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا ممثلو المتسللين الأفارقة فى إسرائيل الحكومة إلى دراسة مطلبهم بوقف الاعتقالات فى صفوف المتسللين واحتجازهم فى النقب، كما طالبوا بتسريع الإجراءات المتعلقة بدراسة طلبات حق اللجوء التى قدموها لوزارة الداخلية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده ممثلو الأفارقة فى تل أبيب، حيث أعلن أيضا أن العمال الأفارقة فى أنحاء البلاد سيواصلون إضرابهم عن العمل حتى إشعار آخر.

من جهة أخرى، أعلن نحو 150 من طالبى حق اللجوء إضرابا عن الطعام فى منشأة الاعتقال سهارونيم فى النقب، بحسب الإذاعة، ولجأ المهاجرون إلى الإضراب عن العمل أول أمس الأحد، ليبقى أصحاب الأعمال فى تل أبيب بدون عمال - بما فيهم أصحاب المطاعم الذين يستخدمون الكثيرين لغسل الصحون.

واحتشد أمس الاثنين أن عدة الآلاف من المهاجرين الأفارقة، بما فيهم الكثيرون من مواطنى السودان وأريتريا، قد احتشدوا أمام سفارات دول أوروبا وأمريكا الشمالية الولايات المتحدة فى تل أبيب فى احتجاجات لثلاثة أيام ضد رفض إسرائيل لمنحهم وضع اللجوء.

كما نظمت احتجاجات أصغر حجما أمام سفارات ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا والسويد وكندا ومكاتب تمثيل الاتحاد الأوروبى ووكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لدى إسرائيل.

وندد المحتجون باعتقال الكثيرين من المهاجرين الأفارقة فى منشأة جديدة "مفتوحة" قرب الحدود مع مصر، دشنت فى أواخر عام 2013 .

وفى المنشأة المفتوحة، يلزم المهاجرون بتسجيل الحضور أمام السلطات عدة مرات يوميا . ويتعرض الكثيرون ممن لا يسجلون الحضور للسجن فيما بعد وإرسالهم إلى منشأة مغلقة.

وتقول إسرائيل إنها تعتقل المهاجرين لأنهم يعبرون الحدود من مصر بشكل غير مشروع. وتقدم مئات الدولارات للمهاجرين الذين يوافقون على العودة إلى بلادهم.

وقالت فالبورجا انجلبرشت، ممثلة وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فى إسرائيل، فى بيان إنها "تشعر بعدم الارتياح بشكل خاص" إزاء مركز الاعتقال المفتوح، مضيفة أن "تخزين" اللاجئين غير "متوافق مع اتفاقية اللجوء لعام 1951".

كما انتقدت تصنيف إسرائيل للعديد من المهاجرين على أنهم "متسللون"، قائلة إن معظمهم يستحق الحماية الدولية، وقالت إنه ينبغى على إسرائيل فحص طلبات اللجوء التى يقدمونها.

يشار إلى أن نحو 55 ألف مهاجر أفريقى يعيشون فى إسرائيل بدون وضع محدد على نحو دقيق. وتصف إسرائيل هؤلاء بأنهم متسللون بشكل غير مشروع وتقول إنها كدولة تعداد سكانها ثمانية ملايين نسمة لا يمكنها أن تستوعب عشرات الآلاف من المهاجرين.

لمزيد من الأخبار العالمية..
نجم الكرة التركى هاكان شوكور يستقيل من حزب أردوغان رفضاً لفساده

بالفيديو.. أمريكا وكندا تواجهان الطقس الأكثر برودة فى القرن الـ21

محكمة باكستانية: نفحص التقرير الطبى الخاص ببرويز مشرف








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة