"أوكسفام": المساعدات الأمريكية تساهم فى تجويع أفريقيا

الخميس، 29 أكتوبر 2009 09:16 م
"أوكسفام": المساعدات الأمريكية تساهم فى تجويع أفريقيا المساعدات الغذائية الأمريكية تساهم فى تجويع أفريقيا
واشنطن– وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مؤسسة أوكسفام الإغاثية الدولية اليوم الخميس، إن المساعدات الغذائية التى تقدمها الولايات المتحدة لأفريقيا تساهم فى تجويع القارة التى تعانى العديد من دولها المجاعة.

وقالت مؤسسة أوكسفام، فى تقرير لها هذا الشهر، إن المساعدات الأمريكية لإثيوبيا، والتى تشكل 70% من المساعدات التى يتلقاها هذا البلد الأفريقى، تضيف إلى أعباء إثيوبيا التى تعانى من مجاعة.

ولفت تقرير اليوم الخميس إلى أن القانون الأمريكى يتطلب إنفاق أموال المساعدات الغذائية على الأغذية الأمريكية، وأن يتم تعبئة نصف هذه المساعدات على الأقل فى داخل الولايات المتحدة، وأن يتم نقلها على سفن أمريكية، وهو ما يعنى أن جزءا كبيرا من المعونة يتم إنفاقه فى داخل الولايات المتحدة نفسها.

ويشير تقرير أوكسفام، الذى صدر بعنوان "المساعدات وما بعدها" إلى أن المساعدات الأمريكية تكون باهظة الثمن وتستغرق وقتا أكبر بكثير مما لو تم شراؤها من المنطقة.

وكان تقرير لمكتب المحاسبة الحكومية الأمريكى نُشر الشهر الماضى كشف أن المساعدات الغذائية التى قدمتها الولايات المتحدة إلى 10 دول أفريقية جنوب الصحراء كلفت 34% زيادة أكثر من شرائها محليا من خلال برنامج الغذاء العالمى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة