"شيخ الصيادين": اتصالات مع الخارجية لتحديد موقف المحتجزين بالسعودية

السبت، 22 فبراير 2014 12:51 م
"شيخ الصيادين": اتصالات مع الخارجية لتحديد موقف المحتجزين بالسعودية نبيل فهمى وزير الخارجية
السويس- محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بكرى أبو الحسن رئيس شعبه الثروة السمكية لصيادى مصر بالنقابة العامة لعمال الزراعة والصيد وشيخ الصيادين بالسويس، إنه تواصل مع المحافظ اللواء العربى السروى، ومسئولين بالدولة من أجل التواصل، وإجراء اتصالات مع الخارجية من أجل معرفة موقف الصيادين المحتجزين هناك.

وأضاف شيخ الصيادين لـ"اليوم السابع"، أن أسر الصيادين فى حالة خوف على ذويهم، خاصة بعد معرفته أن أحد الصيادين توفى بطلق نارى مطالبين الدولة ووزارة الخارجية بسرعة التحرك.

وكانت السلطات السعودية قد ألقت ظهر أمس القبض على مركبى الصيد المعروفتين بـ(الحاج عشرى) و(الكعبة الشريفة)، أثناء قيامهما بالصيد بعد أن جرفتهما التيارات البحرية قبالة السواحل السعودية والمياه الإقليمية، وعلى متن كل منهما 33 صيادا تقريباً.

وقال شيخ الصيادين عبر بيان إعلامى له، إن الصيادين أرسلوا استغاثات لمراكب الصيد القريبة منهم، إلا أن بعض اللنشات البحرية السعودية طاردتهم بإطلاق بعض الأعيرة النارية، ما أسفر عن القبض على المركبين المشار إليهما وهروب باقى المراكب خوفاً من إصابتهم، على حد وصفه.

وأوضح أنه قد أفاد أحد المتصلين من الصيادين بهم، مشيرا إلى أن هناك صياد توفى بالمركب (الكعبة الشريفة) وأصيب آخر بطلق نارى فى الرأس وحالته خطيرة.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة