تبدأ اختيار أعضاء الكنترولات فى أبريل المقبل..

تشكيل لجان وضع امتحانات "الثانوية" فى يناير

الأربعاء، 23 ديسمبر 2009 01:52 م
تشكيل لجان وضع امتحانات "الثانوية" فى يناير الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور رضا أبو سريع، مساعد أول وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستبدأ، خلال شهر يناير المقبل، فى تشكيل لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمرحلتين الأولى والثانية، مضيفاً أن عملية وضع الأسئلة ستبدأ بعدها بفترة زمنية قصيرة – لم يحددها- بمجرد الاستقرار على التشكيل النهائى للجان.

وأكد أبو سريع، فى تصريحات لليوم السابع، أن الوزارة ستبدأ اختيار القائمين بأعمال بكنترولات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان فى شهر أبريل المقبل، على أن تتم تلك العملية بطريقة عشوائية إلكترونية عبر الحاسب الآلى بما يضمن، على حد قوله، نزاهة الامتحانات والقضاء على أى شبهات مجاملة.

وقال إن عملية الاختيار الإلكترونى تراعى عدم وجود ارتباط بين المشارك بأعمال الامتحانات والمكان الذى يتم انتدابه به للعمل ضمن منظومة امتحانات الثانوية.

ولفت أبو سريع إلى استمرار الوزارة فى تطبيق خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة، بعد أن حققت نجاحا خلال امتحانات ثانوية العام الماضى، مشيراً إلى أن الخطة تقوم على تأمين جميع إجراءات الامتحانات بدءاً من طريقة طبع وتغليف الأسئلة فى مظاريف لا يمكن فضها مروراً بتأمين عربات نقل الأسئلة من مركز التوزيع الرئيسى إلى اللجان صباح كل يوم امتحان، وليس انتهاء بتأمين السيارات والقطارات وهى فى طريقها للعودة إلى مقار تصحيح أوراق الإجابات بمشاركة وزارة الداخلية.

وبحسب تأكيدات الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، فى حوار له مع اليوم السابع، لن تؤثر ظروف مرض أنفلونزا الخنازير على الطريقة التى يتم بها وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، لأنها، حسب قوله، مسابقة قومية على مستوى الجمهورية ذات وضع خاص باعتبارها بوابة التحاق الطلاب بالجامعة.

وأشار إلى التزام واضعى امتحانات الثانوية بنفس معايير الأعوام الماضية التى يحددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وعلى رأسها تخصيص نسبة من الأسئلة، تقارب الـ15 %، لقياس القدرات المرتفعة للتفكير لدى الطلاب.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة هذا العام فى 12 يونيو 2010 للمرحلة الأولى و13 يونيو للمرحلة الثانية "دفعة سنة الفراغ" و29 مايو لامتحانات التعليم الفنى، فى حين تبدأ امتحانات الدور الثانى فى 7 أغسطس للمرحلة الثانية و8 أغسطس للمرحلة الأولى و24 يوليو للتعليم الفنى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة