دراسة علمية: الأغذية السريعة قد تسبب الإدمان

الإثنين، 29 مارس 2010 02:34 م
دراسة علمية: الأغذية السريعة قد تسبب الإدمان الوجبات السريعة تسبب الإدمان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية نتائج دراسة علمية جديدة تشير إلى أن الوجبات السريعة غير المفيدة، والتى يطلق عليها "junk food" مثل الهامبورجر والبطاطس المقلية قد تصبح مواد إدمان Addiction مثلها مثل الكوكايين والهروين تماماً. وقد وجد العلماء، فى تجارب أجريت على الفئران، أن الغذاء الذى يتم طهوه بطريقة المطاعم والذى يكون مشبعاً بالدهون والسكريات يؤدى إلى تغييرات عصبية كيميائية فى الدماغ تحاكى مثل هذا النوع من التعديلات التى يمكن أن تحدث فى مخ الإنسان نتيجة لإدمانه الهيروين والكوكايين.

وتدعم النتائج التى تم التوصل إليها فكرة أن بعض أنواع الطعام المشبعة بالطاقة يمكن أن تؤدى إلى بدانة فى البشر وتؤدى إلى شكل من أشكال الإدمان على الطعام والذى يصبح من المستحيل التغلب عليه من خلال إتباع نظام غذائى.

وقد وجد الباحثون أن الفئران التى تقدم لها وجبات سريعة سرعان ما أصبحت متعلقة بها لدرجة أنها يمكن أن تتحمل صدمات كهربائية مؤلمة ولكنها ليس ضارة فى قدمها من أجل أن تأكلها، بل إنهم وجدوا أيضا أن الفئران قد تفضل تجويع نفسها على أكل سلطة الخيار، وهو الطعام المعتاد الذى تأكله الفئان التى لم تحصل على الوجيات السريعة على الإطلاق.

للمزيد من الاطلاع اقرأ عرض الصحافة العالمية على الأيقونة الخاصة به..








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة