مجلس الجامعة العربية يناقش قرار إسرائيل الخاص بفلسطينيى الضفة

الثلاثاء، 13 أبريل 2010 01:34 م
مجلس الجامعة العربية يناقش قرار إسرائيل الخاص بفلسطينيى الضفة المستشار هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية
وكالة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار هشام يوسف، مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، إنه سيتم خلال الاجتماع الطارئ الذى سيعقد اليوم، الثلاثاء، بالجامعة العربية الاستماع إلى وفد فلسطين فيما يتعلق بقرار إسرائيل ترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية من غير حاملى التصاريح الإسرائيلية.

وأضاف يوسف اليوم الثلاثاء أنه سيتم بحث الخطوات التى اتخذها الجانب الفلسطينى فى هذا الشأن من اتصالات مع الولايات المتحدة، وأعضاء الرباعية الدولية والخطوات التى ينتظر الجانب الفلسطينى أن يتم اتخاذها من المجموعة العربية فى هذا المجال، وبحث ما سيتم خلال المرحلة القادمة للتعامل مع مثل هذه التطورات الخطيرة.

وكان مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها فى مصر بركات الفرا قد طالب البدء باتصالات عربية سريعة مع المجتمع الدولى لمنع إسرائيل من تطبيق قرارها القاضى بتهجير آلاف الفلسطينيين من أراضيهم.

وأوضح الفرا أن القرار يتنافى مع القانون الدولى والقانون الإنسانى، ويتناقض مع الاتفاقات الموقعة، مشددا على أن للمواطنين الفلسطينيين الحق فى الإقامة فى أى مكان يريدونه ماداموا يعيشون فى وطنهم.

يشار إلى أن مجلس الجامعة العربية قرر عقد اجتماع طارئ اليوم لمناقشة كيفية الرد العربى على ما أعلن فى إسرائيل لجهة إمكانية اتخاذ قرار بترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية من غير حاملى تصريح إسرائيلى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة