بالصور.. 6 شواهد تاريخية تُنصب ريال مدريد بطلا لدورى الأبطال

الجمعة، 29 يناير 2016 10:06 ص
بالصور.. 6 شواهد تاريخية تُنصب ريال مدريد بطلا لدورى الأبطال ريال مدريد بطل تشامبيونزليج 2014
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من حالة عدم الاستقرار التى كانت تسيطر على فريق ريال مدريد الإسبانى، فى الفترة الأخيرة، إلا أنه يبقى دائما من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، والتى ينطلق دور الـ16 منها 16 فبراير المقبل.

وفى هذا السياق، نشر الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، تقريرا عن بعض الشواهد التاريخية التى ترجح تتويج النادى الملكى بالبطولة القارية المفضلة إليه، فى الموسم الحالى، نستعرضها فى التقرير التالى..

متصدر المجموعة يفوز باللقب

1-كريم-بنزيما

يعتبر التربع على قمة المجموعة بدور المجموعات، هو مفتاح الأندية للتتويج باللقب، حيث توج 9 فرق فى آخر 10 سنوات، بالبطولة بعد تصدرهم للترتيب فى المرحلة الأولى، والاستثناء الوحيد من نصيب إنتر ميلان الإيطالى فى عام 2010.

فرق لا تتوج فى هذه الحالة لأنهم أصحاب المركز الثانى: باريس سان جيرمان، ايندهوفن، بنفيكا، يوفنتوس، روما، ارسنال، دينامو كييف، وجنت.

هداف المجموعات خارج المنافسة

2-رونالدو

ست مرات فقط على مدار 23 عاما، هو تاريخ البطولة بمسماها الجديد، فاز فريق هداف مرحلة المجموعات باللقب، وهو ما يستعبد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد من الفوز بالبطولة، كونه هداف الدور الأول برصيد 11 هدفا وهو رقم قياسى، لكن الدون يعتبر استثناء من هذه القاعدة لأنه حقق اللقب مرتين من أصل 4 كان فيها الهداف.

الأكثر إرتكابا للأخطاء لا يتوج باللقب

3-محمد-صلاح

لم يفز بلقب دورى الأبطال فى السنوات الأخيرة، الفريق الذى يرتكب أكبر عدد من الأخطاء، خلال مرحلة المجموعات، وبالتالى يستبعد من التتويج بالبطولة فى الموسم الحالى كلا من " باريس سان جيرمان، آرسنال، روما".

الخبرة تحسم الفائز بالبطولة

4-بايرن-ميونيخ

تبقى الفرق التى تأهلت لدور الـ16 فى البطولة، للمرة الأولى فى تاريخها، بعيدة بشكل كبير عن التأهل للمباراة النهائية للبطولة، وكان فياريال الأقرب لتحقيق ذلك فى عام 2006، قبل أن يخسر أمام أرسنال، وفى هذه الحالة لن يتوج جنت أو فولفسبورج باللقب.

بطل الدورى المحلى "منحوس"

5-برشلونة-بطل-الليجا

من أبرز العوامل الملحوظة، هى عدم تحقيق أى فريق لقب تشامبيونزليج، عقب فوزه بالدورى المحلى، ويستبعد فى هذه الحالة أبطال الدوريات المحلية المشاركين فى المسابقة وهم "برشلونة، بايرن ميونيخ، بنفيكا، تشيلسى، دينامو كييف، جنت، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، ايندهوفن، زينيت".

الفرق الجديدة لا مكان لها على منصة التتويج

6فوز-ريال-مدريد-بدورى-أبطال-أوروبا

توج 21 فريقا مختلفا خلال الـ42 نسخة الأولى لكأس الإتحاد الأوروبى، وأضيف إليها تشيلسى فى المواسم الـ18 الأخيرة، ولذلك فإنه لا يفوز فريق جديد للمرة الأولى بدورى الأبطال، ولذلك يستبعد فى هذه الحالة فرق "آرسنال، أتلتيكو مدريد، دينامو كييف، جنت، مانشستر سيتى، باريس سان جيرمان، روما، فولفسبورج، زينت".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة