هل يوفر عمل التاكسى بالغاز الطبيعى "البنزين"؟.. عضو طاقة البرلمان:لا توجد إمكانيات لتحويل جميع سيارات التاكسى.. لجنة الصناعة تطالب بتقليل تكلفة التحويل.. ونائب يطالب بالتوسع فى عمل محطات الغاز

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 05:00 ص
هل يوفر عمل التاكسى بالغاز الطبيعى "البنزين"؟.. عضو طاقة البرلمان:لا توجد إمكانيات لتحويل جميع سيارات التاكسى.. لجنة الصناعة تطالب بتقليل تكلفة التحويل.. ونائب يطالب بالتوسع فى عمل محطات الغاز هل يوفر تحويل عمل التاكسى بالغاز الطبيعى "البنزين"؟
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أثار مقترح تحويل عمل التاكسى بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين، جدلا واسعا تحت قبة البرلمان، بين من يؤكد أهمية هذا المقترح فى توفير البنزين خلال الفترة المقبلة، وبين من يطالب بتقليل تكلفة التحويل للعمل بالغاز الطبيعى، وآخرون يطالبون بالتوسع فى إنشاء محطات غاز طبيعى فى الشوارع.

 

وقال النائب السيد حجازى، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إن مقترح تحويل التاكسى ليعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين، يعد أمرا صعبا نظرا لأن الحكومة لا تمتلك إمكانية تحويل كافة التاكسيات للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين. وأضاف لـ"اليوم السابع" أن بعض السائقين يرون أن الغاز الطبيعى قد يعطل موتور السيارات وبالتالى يتجهون إلى التموين بالبنزين بدلا من الغاز الطبيعى.

 

وأشار عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إلى أنه لا يوجد محطات غاز كثيرة فى الشوارع بقدر توافر محطات البنزين والسولار وهو ما يجعل معظم سيارات التاكسى تتجه إلى أن تموَّن بالبنزين وليس الغاز الطبيعى. وفى ذات السياق قال الدكتور محمد بدراوى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن مقترح تحويل سيارات التاكسى للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين مقترح جيد ويتطلب آليات عديدة لتنفيذه فى مقدمتها تقليل تكلفة تحويل عمل التاكسى للغاز الطبيعى.

 

وأكد عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك سيارات غاز طبيعى بالفعل حولت عملها إلى الغاز الطبيعى إلا أن هذا التحويل مكلف وبالتالى لابد من إجراءات لتقليل تكلفة التحويل للعمل بالغاز الطبيعى. وأوضح عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، ضرورة أن يكون هناك توسع فى عمل محطات غاز طبيعى خلال الفترة المقبلة، خاصة أن معظم المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية هى محطات بنزين فقط.

 

وأشار النائب محمد بدراوى إلى ضرورة أن تتخذ الحكومة عدة خطوات تحفيزية لتشجيع أصحاب سيارات التاكسى أن يحولون العمل إلى الغاز الطبيعى. وبدوره قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هذا المقترح سيوفر كميات كبيرة من البنزين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ضرورة وجود إجراءات تشجيعية لأصحاب التاكسيات لتحويل عمل التاكسى بالغاز الطبيعى. وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ضرورة تخفيض سعره، بالإضافة إلى دعم الحكومة عمل التاكسى بالغاز الطبيعى، وهو ما سيساهم فى مواجهة غلاء أجرة المواصلات خلال الفترة المقبلة.

 

وكان الفنان محمد ثروت، اقترح حلًا لأزمة زيادة الأجرة المصاحبة لزيادة أسعار الوقود، بصفته مهندس ميكانيكا ومالك محطتى بنزين وغاز، يتمثل فى تحويل التاكسى ليعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين، مضيفًا: "ده يخليه يمون بحوالى 45% من قيمة البنزين الـ80.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

عجبا

بتتكلموا عن ايه ياجماعه ؟؟ أصلا كل التاكسيات الجديدة فى الاسكندرية مجبره على العمل بالغاز ولا يتبقي سوى السيارات القديمة التى لا يصلح لها تركيب الجهاز ثانيا : فى الاسكندرية ايضا تكاليف التركيب ممكن تقسيطها تقسيط مريح وبدون مفدم وبالتالى يتم دفع القسط من فائض توفير الوقود ( السيارة تستهلك كل يوم حوالى 20 جم غاز وهذا الرقم قبل رفع السعر ) , يعنى لا مجال ابدا للتشدق بان تكلفة التحويل غالية ، كفاية قوى النغمة دى أخيرا : محطات الغاز منتشرة بالاسكندرية فى كل مكان ولا يوجد اى ازمة فى التموين انا مندهش ان المعلومات دى مش معروفه للسيد عضو لجنة الطاقة بالبرلمان !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة