مؤتمر شعبى لحزب الوسط بكفر الشيخ

الأربعاء، 17 أغسطس 2011 03:05 م
مؤتمر شعبى لحزب الوسط بكفر الشيخ جانب متن المؤتمر
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مؤتمر شعبى عقده حزب الوسط فى قرية الكرادوه مركز دسوق بحضور محمود الشربينى الأمين العام المساعد للحزب، والدكتور أحمد ثابت أمين عام الحزب بالمحافظة وأكثر من 3 آلاف مواطن من قرى مركز دسوق وبعض مراكز المحافظة أكد الدكتور أحمد ثابت أن حزب الوسط حزب مدنى يؤمن بالمواطنة ولا فرق فيه بين مسيحى ومسلم ويؤمن بأن الجميع فيه متساوون فى الحقوق والواجبات.

وأضاف أن مرجعيتنا ثقافية حضارية إسلامية لا تؤمن بالحرية المطلقة، ولا بد أن يكون لتلك الحرية ضوابط أخلاقية.

وأكد أن الحزب يشترط أن يكون للحرية المطلوبة ضوابط أخلاقية؛ حفاظا على موروثنا وثقافتنا الدينية كبلد إسلامى متدين، مؤكدا أن الدين المسيحى لا يقبل الحرية المطلقة، وأن أى حرية لا بدَّ أن يكون لها ضوابط أخلاقية.

وأضاف أن حزب الوسط يعمل على أن تعود مصر لمكانتها فى المقدمة كما كانت عبر التاريخ، بعد أن جعلها النظام البائد فى المؤخرة.

ووجه أحد الحضور، سؤالا عن الفارق بين حزب الوسط وحزب الحرية والعدالة بصفة أن الحزبين كليهما له مرجعية دينية إسلامية، فرد الدكتور أحمد ثابت قائلاُ: هذا السؤال يوجه لمسئولى حزب الحرية والعدالة فرغم أن جماعة الإخوان المسلمين أنشئت سنة 1928 فإننا كحزب سياسى أنشئ قبل حزب الحرية والعدالة بعد كفاح طويل، وقرار إنشاء الحزب كان من أول ثمار ثورة 25 يناير، وله برنامجه، إلا أننى لم أقرأ برنامج حزب الحرية والعدالة.
الدكتور أحمد ثابت أكد أن الحزب تبنى ترشيح الدكتور العوا رسميا رئيسا للجمهورية، بعد استفتاء داخلى بالحزب بصفته شخصية محترمة مشرفة لمصر، لها فكر محترم راق وسمعته لا تشوبها شائبة.

وأكد محمود الشربينى، الأمين العام المساعد للحزب، أن مصر بفضل شبابها أزاحت النظام الفاسد الذى جثم على صدرها 30 سنة، وطالب الجميع بمراعاة الصالح العام لمصر، خاصة فى الفترة القادمة واختيار الأصلح فى أى انتخابات برلمانية أو رئاسية قادمة، فقد انتهى عهد تزوير الانتخابات، ومن سيختاره الشعب سيكون ممثلا عنه وعلى المواطن أن يتحمل مسئولية اختياره.








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

رجعنا لزمان كله يثمنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ولا كنا نحلم بعمل مؤتمر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد االرحمن

ششكر وتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

OSAMA

الله علي يا دكتور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة