اقتراحات أمريكية جديدة لروسيا بشأن الدرع

الجمعة، 07 نوفمبر 2008 01:42 م
اقتراحات أمريكية جديدة لروسيا بشأن الدرع اقتراحات أمريكية بشأن الدرع المضاد للصواريخ
واشنطن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المفاوض الأمريكى جون رود، إن الولايات المتحدة قدمت اقتراحات جديدة لروسيا فى محاولة للتخفيف من تحفظات موسكو حول الدرع الأميركية المضادة للصواريخ. وأوضح أن واشنطن عرضت على موسكو كذلك اقتراحا بإبرام "معاهدة ملزمة قانونا" للحلول مكان معاهدة خفض الأسلحة الإستراتيجية (ستارت) التى تنتهى فى ديسمبر 2009. وأشار إلى أن الاقتراح حول الدرع المضادة للصواريخ أرسل مطلع الأسبوع، قبل أن يعلن الرئيس الروسى ديمترى مدفيديف، خطته القاضية بنشر صواريخ ردا على المشروع الأميركى لنشر صواريخ فى أوروبا وفى تشيكيا.

ويريد الرئيس الروسى دفع واشنطن إلى التخلى عن الدرع المضادة للصواريخ بتهديده بنشر صواريخ فى كالينينجراد. وقال رود مساعد وزيرة الخارجية لشئون مراقبة الأسلحة والأمن الدولى إن الاقتراحات التى عرضت على الروس، تستند إلى اقتراحات سابقة تسمح للسلطات الروسية بتفقد مواقع الصواريخ. وأضاف "لقد طورنا اقتراحاتنا السابقة"، من دون أن يعطى المزيد من التفاصيل..

وينوى رود لقاء نظيره الروسى سيرجى ريابكوف، فى الأسابيع المقبلة على الأرجح فى موسكو، للبحث فى هذه الاقتراحات ومواضيع أخرى، ولا سيما الأمن فى مواجهة الإرهاب. وأضاف إنه متفائل بإمكانية التوصل إلى حل حتى بعد تهديد مدفيديف بنشر صواريخ، الذى وصفه بأنه "مخيب للآمال" و"فى غير مكانه".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة