ساركوزى يشكر مصر على دورها فى صفقة شاليط

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 01:01 م
ساركوزى يشكر مصر على دورها فى صفقة شاليط الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى عن سعادته الكبيرة بإعلان التوصل إلى اتفاق حول إطلاق سراح جلعاد شاليط الجندى الفرنسى الإسرائيلى الذى أسرته حماس فى غزة منذ أكثر من خمسة أعوام.

ووفقا لبيان وزعه الإليزيه صباح اليوم الأربعاء، فإن ساركوزى عبر عن شكره لكل من ساهم فى التوصل إلى هذا الاتفاق.. وخصوصا مصر التى لعبت دورا أساسيا فى هذا الصدد.

وأكد أن فرنسا ومنذ 25 يونيو لم تكف عن التحرك بالتعاون مع السلطات الإسرائيلية ومع سلطات دول أخرى كى يتم الإفراج عن المواطن الفرنسى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

وكان ساركوزى هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بهذا النجاح الكبير.. وذلك خلال اتصال هاتفى الليلة الماضية. كما أجرى اتصالا هاتفيا مع نوعام شاليط، والد شاليط، أعرب له عن فرحته بقرب إطلاق جلعاد.

من ناحية أخرى، يستقبل الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" بعد غد الجمعة، لبحث سبل دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تتركز مباحثات ساركوزى - أبو مازن، وفقا لبيان صدر عن قصر الإليزيه وزعه اليوم الأربعاء، على الجهود التى تبذلها باريس فى هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بالطلب الذى تقدم به الرئيس الفلسطينى مؤخرا للأمم المتحدة والخاص بانضمام فلسطين كعضو كامل بالمنظمة إلى جانب العلاقات الفرنسية - الفلسطينية .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة