أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب ارتفاع الأعمار، والتدخين، وعدم ممارسة الرياضة

العالم العربى يتصدر قائمة الإصابة بالسرطان

السبت، 18 أبريل 2009 01:23 م
العالم العربى يتصدر قائمة الإصابة بالسرطان سيصل عدد المصابين فى العالم إلى 16 مليون حالة فى 2020
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
16مليون حالة، عدد يصل إليه مرضى السرطان على مستوى العالم بحلول عام 2020، ولكن المفاجاة أن اغلبهم سيكونون من الدول العربية والنامية.
أكد عدد من الأطباء والمختصين فى علاج السرطان، أن عدد الحالات المصابة بالسرطان فى العام 2020 سيصل إلى 16 مليون حالة، وأن أغلبها ستكون من الدول العربية والنامية،
جاء هذا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الرابطة العربية لمكافحة السرطان، للإعلان عن مؤتمرها السنوى بعنوان "التطبيق العلمى للأبحاث الطبية" والمقرر عقده بالقاهرة فى الفترة من 7 إلى 9 مايو برعاية سوزان مبارك، ورئاسة شرف الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، والدكتور شريف عمر مؤسس الرابطة، و بمشاركة 1000 طبيب من مختلف الدول العربية.

وأرجع الدكتور حمدى عبد العظيم أستاذ الأورام ورئيس اللجنة العلمية لوضع البرنامج العلمى للمؤتمر، السبب فى انتشار أنواع جديدة من السرطانات فى الدول العربية إلى زيادة أعمار السكان، وانتشار التدخين والتلوث بجميع أنواعه، إلى جانب انتشار أنواع مختلفة من الفيروسات، فضلاً عن تغير نمط الحياة اليومية والعادات الغذائية وقلة ممارسة الرياضة البدنية.

وأشار الدكتور حسين خالد رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب، إلى أن أكثر أنواع السرطانات انتشاراً فى مصر، سرطان الثدى بين النساء والرئة بين الرجال، لافتاً إلى أن سرطان الكبد فى تزايد مستمر.

وأعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أنه سيركز على آليات تأهيل وتدريب الأطباء، ودعم الأبحاث الطبية، والمطالبة بالانتهاء من مشروع "التسجيل القومى لمرض السرطان فى مصر"
وأضافت اللجنة أنه يحق للأطباء الأقل من 35 سنة، التسجيل مجاناً فى فعاليات المؤتمر العلمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة