صحافة القاهرة اليوم: الأسلحة البيضاء تشعل الانتخابات.. انقلابات بين مريدى عمرو خالد بسبب محاضرته فى جمعية "المحجوب".. المأذونون يتبرأون من "الوطنى".. عمر الشريف: رفضت تجسيد "السادات" بسبب إسرائيل

السبت، 20 نوفمبر 2010 - 01:22 ص

صحافة القاهرة اليوم

إعداد علام عبد الغفار

مع بدء العد التنازلى للانتخابات تصاعدت سخونة المعركة فى معظم المحافظات ووصلت إلى حد الاشتباك بالأسلحة البيضاء بين أنصار بعض المرشحين، إضافة إلى اشتباكات أخرى بين أنصار مرشحين إخوان والأمن، كما واصلت أجهزة الشرطة القبض على عدد من مؤيدى الإخوان بتهمة الدعاية الدينية.

وفى واقعة غريبة من نوعها، أكد إسلام إسماعيل وكيل المأذونين للزميلة سارة سند بالمصرى اليوم أن المأذونين سيتبرأون من الحزب الوطنى كما تبرأ الحزب منهم وسيقاطعون الانتخابات البرلمانية والرئاسية طالما لم تتحقق مطالب المأذونين بإنشاء نقابة تحميهم.

قبل ساعات قليلة من الظهور الجماهيرى الأول المفاجئ للداعية عمرو خالد برعاية جمعية تنموية محسوبة على الحزب الوطنى بعد غياب 8 أعوام عن العمل الدعوى فى مصر، أطلق نشطاء دعوات تطالبه بضرورة الاعتذار الفورى عن هذا اللقاء أو تأجيله معتبرين أن استجابته لهذه الدعوة تعطى مصداقية للحزب الوطنى وسيستخدمها كورقة انتخابية بل اتهمته تعليقات أخرى بمساندة الفساد.



تقرر إقامة أكبر مزرعة مصرية فى أثيوبيا لتسمين العجول وقد بدأت بالفعل شركة مصرية من القطاع الخاص فى اتخاذ إجراءات إنشاء هذه المزرعة على مساحة 95 ألف فدان باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه لتسمين العجول والأبقار وتغذيتها بأفضل مكونات الأعلاف ورعايتها بيطريًا وتصديرها إلى مصر ابتداء من العام المقبل، وذلك إلى جانب إنشاء مجزر ومحجر حدودى خاص بها على البحر الأحمر فى مصر لاستقبال الحيوانات وذبحها وفقا للشروط المصرية الخاصة باستيراد الحيوانات الحية من الخارج.

وفى حواره مع جريدة الأهرام أكد النجم العالمى عمر الشريف أنه رفض تجسيد شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات فى فيلم بسبب تصويره فى إسرائيل، قائلاً فى تصريحات: "تعذبت فى بعدى عن مصر، يوسف معاطى يعيد لى كتابة فيلم "إشاعة حب"، بسبب فتاة مرحة تعرضت لهجوم عنيف من الصحافة العربية والأجنبية، أحب ركوب التاكسيات حتى أقترب من الناس أكثر، أحببت أن أقدم أفلامًا تدعو إلى نبذ الطائفية".

أكبر مزرعة مصرية لتسمين العجول فى إثيوبيا.
تنفيذ الأحكام الصادرة للمرشحين إذا لم توجد موانع قانونية.
مبارك يقوم بزيارة سريعة للرياض اليوم.
بعدة معاناة 30 ساعة عودة المياه إلى الجيزة.
هبوط أرضى لمحطة المعادى يعطل حركة المترو 90 دقيقة.
إسلام وسالى بين لوعة الحب والرغبة فى الثأر.
مبارك يتلقى اتصالاً من باراك لاستئناف جهود عملية السلام.
بنى سويف: زفاف جماعى لقرية كاملة.
البحر الأحمر: اكتشاف كميات هائلة من جرانيت الجندولة.
مفاجأة فى تحقيقات النيابة: غريق الإسكندرية لم يدخل قسم الشرطة.
النجم العالمى عمر الشريف: يكشف فى حواره الأسباب التى جعلته يرفض أداء شخصية السادات.



يصدر الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية قريبا قرارا بإعفاء 98% من الوحدات العقارية بالقرى والعزب التابعة لمحافظات الجمهورية من الضريبة العقارية وذلك بعد انتهاء لجان الحصر والتقييم من عمليات الحصر الفعلى لهذه القرى والعزب.

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتثبيت جميع العاملين المؤقتين بالشركات الكهربائية ،حيث قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة إن برنامج التثبيت يشمل نحو 6 آلاف عامل يعملون فى 16 شركة لإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بجانب العاملين بالشركة القابضة لافتاً إلى أن قائمة العاملين المقرر تثبيتهم تضم المهندسين والفنيين والكشافين والمحصلين والمحاسبين والحرفيين.

أشارت الأهرام المسائى، أن مصر أكدت مجددا أمس أن سيادتها خط أحمر غير مسموح بتجاوزه، وأن التدخل فى شئونها الداخلية مرفوض بشكل قاطع تحت أى ذريعة وذلك على لسان الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية.

إعفاء 98% من مساكن القرى من الضرائب العقارية.
8 مناطق جديدة لإنتاج الذهب فى مصر.
شهاب: لا نحتاج صكاً دولياً لنزاهة الانتخابات.
الإسماعيلى يتمسك بطاقم دولى أجنبى لقمة الأحد.
الأهلى ينتظر فرانسيس وجدو لحل أزمة الهجوم.
حسين ياسر خارج صفوف الزمالك فى لقاء المصرى.
بدء إرسال خطابات "أنت معفى" لنحو 122 ألف وحدة بزايد وأكتوبر.
الأزمات تتوالى فى ابنى بيتك 6 أكتوبر.
تثبيت 6 آلاف عامل بـ17 شركة كهرباء فى يناير.
الرحلات الإضافية لعودة الحجاج تبدأ غداً.
الخارجية: بعض المواقف الأمريكية غير مقبولة.



أعلن الأربعة الكبار فى الدورى التحدى غداً ورفعوا جميعًا شعار الفوز للدخول فى المنافسة الحقيقية على درع الدورى هذا الموسم، حيث تقدم الأهلى إلى اتحاد الكرة ولجنة الحكام برئاسة محمد حسام بطلب أن تقام المباراة بمنتهى العدالة التحكيمية خاصة فى ظل الحملة التى تدار حالياً.

وفى تحقيق متميز للزميلة صفية مصطفى أمين رصدت ما تم تحقيقه فى مبادرة سوزان مبارك لتطوير المدارس، التى بدأت منذ أربع أعوام بتطوير مائة مدرسة تحقيقًا لإعلان الرئيس حسنى مبارك أن تطوير التعليم هو المشروع القومى لمصر، لافتة إلى تحقيق المبادرة تنمية للأحياء المحيطة بالمدارس التى بلغت 424 مدرسة بإجمالى 8066 فصلا استفاد منه نصف مليون تلميذ.

بدء تنفيذ تكليفات الرئيس بإنشاء طرق بديلة للزراعى و330 مليون جنيه للطريق الإقليمى.
أسواق جديدة للشركات المصرية بالخارج.
الشريف: برنامجنا يؤمن المستقبل ونرحب بمتابعة المجتمع المدنى.
الاجتماع المائة لحكومة نظيف.
2286 قاضيًا للإشراف على الانتخابات.
ضغوط إسرائيلية على واشنطن.
الكوبانات ليست بديلاً للغاز الطبيعى.
الأربعة الكبار أعلنوا التحدى فى الدورى غدا.
الأهلى طالب بالعدالة أمام الدراويش والزمالك يصطدم بالمصرى.
إلغاء درجات المحالين للمعاش.



دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية إلى ضمان عدم تعرض المرشحين والناخبين المشاركين فى الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها فى 28 نوفمبر الجارى إلى مضايقات وترهيب من قبل قوات الأمن أو مؤيدى الحزب الحاكم، حيث أكدت مالكوم سمارت مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى منظمة العفو الدولية، فى بيان للمنظمة، أنه يتعين على السلطات المصرية ضمان الحق فى التعبير والتجمع وضمان عدم تعرض من يقومون باحتجاجات سلمية للاعتقال التعسفى أو الاحتجاز.

أكد الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية للزميل عبد الوهاب عليوة أن هناك تواطؤ أمريكى مع الحكومة لتزوير الانتخابات، وأن المجلس القومى لحقوق الإنسان وافق على دور المحلل للحكومة، مشيراً إلى وجود 15 منظمة دولية تراقب الانتخابات فى العالم ورفضها دليل سوء النية للتزوير، والحزب الوطنى مجموعة من أصحاب المصالح والانتهازيين, إذا انهزم السلطان فروا إلى أعدائه.

العفو الدولية تطالب مصر بعدم قمع المرشحين والناخبين.
شراء 175 ألف طن قمح أمريكى.
مصريون يقتحمون مبنى مصر للطيران فى ميلانو.
اليوم نجم ولبيب ومتعب فى مؤتمر طاهر أبو زيد مرشح الوفد.
مجلة أمريكية: الحكومة تقمع المعارضة لضمان فوز الحزب الوطنى.
مديرية أمن الغربية ترفض تنفيذ أحكام لصالح 13 مرشحا.
حبس 13 وإخلاء سبيل 59 من أنصار مرشحى الإخوان فى بنى سويف.
أوراسكوم تلجأ إلى التحكيم فى الخلاف مع الجزائر.
خالد الفيصل: حذرنا أمريكا من الطرود المفخخة.
الأهلى الأفضل أفريقيا والزمالك السادس فى السنوات العشر الأخيرة.
الحكام الأجانب أزمة مباراتى الإسماعيلى والأهلى والمصرى مع الزمالك.



قال الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، المدير التنفيذى بصندوق النقد الدولى، إن عدداً من الكتاب الأمريكيين، معروفين بالاسم "يشتمون مصر فى عدد من مقالاتهم" وهو ما دفعه للرد عليهم فى مقاله الأخير فى الواشنطن بوست، مؤكدا أن الإسلام السياسى يمثل تهديدا والبعض يحاول خلق دولة دينية فى مصر وبعض الجماعات الدينية تختبئ خلف المادة الثانية من الدستور، وتريد أن نستمد قوانيننا من كتاب سماوى ويعترف: "نعم توجد ضغوط خارجية علينا لكنها غير مجدية والتغيير يحدث من الداخل".

تبدأ اليوم بعثة الحج المصرية عمليات تفويج المرحلة الثانية من حجاج القرعة إلى المدينة، وتضم 19 ألف حاج ويستمر وجودهم بجوار الرسول الكريم 5 أيام يتجهون بعدها إلى مطار جدة فى رحلة العودة.

وكتبت الزميلة سارة سند أن عدد من المأذونين أعلنوا مقاطعتهم الانتخابات البرلمانية المقبلة رداً على عدم تأسيس نقابة لهم حتى الآن، مؤكدين أنهم سبق وقدموا عدة طلبات وشكاوى لإنشاء نقابة لهم أسوة بباقى المهن، إلا أن شيئًا لم يحدث أو ينظر أحد فى مطالبهم على حد قولهم.

الأسلحة البيضاء والحجارة تظهر فى معارك انتخابية.
غدا العالم الكبير أحمد زويل يكتب صناعة الابتكار والمعرفة وضرورات البحث العلمى.
العفو الدولية تطالب مصر بوقف الترهيب والاعتقال والاحتجاز التعسفى قبل الانتخابات.
19 ألف حاج مصرى يتوجهون إلى زيارة الرسول قبل رحلة العودة.
الرئيس السودانى الأسبق سوار الذهب: دور مصر بطىء فى السودان.
د.يوسف بطرس غالى: "زهقت من شتيمة مصر".. وسأرد بصفتى القبطية والدولية.
لجنة الحريات الدينية الأمريكية تتهم الإعلام وأئمة المساجد بالتحريض على العنف الطائفى.
الأهلى يحذر من التأثير على الحكم الأجنبى لصالح الإسماعيلى.
مأذونون يعلنون مقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
الخط الثالث لمترو الأنفاق يمتد إلى العاشر من رمضان.
الإسكان تدفع 300 مليون جنيه تعويضات مبدئية لنزع ملكية 150 فدانا لتنفيذ كوبرى دهشور.



بعد مرور أقل من 24 ساعة على قرار اللجنة العليا للانتخابات بتنفيذ جميع الأحكام القضائية واجبة النفاذ بشأن إدراج أسماء بعض راغبى الترشح لعضوية مجلس الشعب لقوائم المرشحين، وعرض تلك الأحكام على اللجان المختصة للبت فيها فوراً على أن تقوم وزارة الداخلية بتنفيذ ذلك القرار، أعلنت اللجنة برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة أن القرار السابق إصداره عنها والذى يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة إنما يتعلق بالأحكام الصادرة عن محاكم القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طعنًا على قرارات لجان فحص طلبات الترشح سواء بعدم قبول أوراق ترشح البعض أو التضرر من قبول أوراق ترشح البعض أو تعديل الصفة الانتخابية التى تقدم بها المرشح.

ذكرت صحيفة الفورن بوليسى الأمريكية فى تقرير لها أن النظام المصرى يلجأ فى السنوات الأخيرة إلى تفتيت المعارضة ومحاولة شرائها كبديل عن الوسائل القمعية الأخرى التى تثير استياء المجتمع الدولى.

الدستور تدخل مصنع تحويل علماء الذرة المصريين إلى عمال يومية فى أنشاص.
علماء الأزهر يرفضون تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية.
مستفيدو ابنى بيتك يطالبون المغربى بحل أزمة المياه.
البدرى يطالب لاعبيه بالدفاع عن كبرياء الأهلى أمام الإسماعيلى.
العليا للانتخابات تتراجع عن تنفيذ أحكام الإدراج بكشوف الانتخابات.
دعوى قضائية تهدد بحل البرلمان القادم لعدم دستورية ترشح الوزراء.
درويش: تثبيت المؤقتين مرتبط بصدور قانون الوظيفة العامة.
نشطاء يحتلون مكتب مصر للطيران بميلانو احتجاجًا على ترحيل مصريين من إيطاليا.
مشاجرة بالرصاص بين عائلتين فى الفيوم أثناء صلاة الجمعة فى حضور المحافظ.
وفيات الحجاج ترتفع إلى 62 حالة وتسيير 10 رحلات منتظمة للعائدين.
فورين بوليسى: النظام االمصرى يسعى لتفتيت المعارضة بدلاً من قمعها والتنكيل بها.



قبل ساعات قليلة من الظهور الجماهيرى الأول المفاجئ للداعية عمرو خالد برعاية جمعية تنموية محسوبة على الحزب الوطنى بعد غياب 8 أعوام عن العمل الدعوى فى مصر، أطلق نشطاء دعوات تطالبه بضرورة الاعتذار الفورى عن هذا اللقاء أو تأجيله معتبرين أن استجابته هذه تعطى مصداقية للحزب الوطنى وسيستخدمها كورقة انتخابية بل اتهمته تعليقات أخرى بمساندة الفساد.

حصلت الشروق على نسخة من سى دى تم تسربيه لبعض أعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار إمبابة خاص بالمرحلة الثانية لتطوير شمال الجيزة، والشوارع التى ستتم إزالة منازل فيها لتوسعة المحاور المرورية فى المنطقة ويخيم الغموض والسرية على مشروع تطوير شمال الجيزة وتفاصيل قرار نزع الملكية الذى صدر من مجلس الوزراء منذ عام، وحصر السكان فى العقارات التى ستتم إزالتها وآليات تعويض هذه الأسر.

مرسي: التصعيد لن يدفعنا للانسحاب ولن نتحالف مع بقايا الوطنى.
انقلاب بين مريدى عمرو خالد بسبب محاضرته فى جمعية المحجوب.
هشام طلعت كان يرسل لها حقائب فلوس لإغرائها بالزواج منه.
وفاء عامر: سأقدم رقصا لا يخدش الحياء.
الشروق تنشر مخطط الإزلات فى مشروع تطوير شمال الجيزة.
"بى بى سى" تتراجع عن بث فيلم وثائقى أنتجته شركة سعودية بريطانية يتهم حزب الله باغتيال الحريرى.
كراسة مناقصة أول محطة نووية أمام مجلس الدولة خلال أيام.
هبوط أرضى فى خط مترو حلوان المرج والشركة تلجأ لتشغيل خط واحد بالاتجاهين.



أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى أن الحزب يخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة فى جميع الدوائر الانتخابية بتنظيم قوى متماسك قادر على المنافسة الشريفة مع الأحزاب السياسية يحسمها صندوق الانتخاب مشددا على أن الحزب لا يدخل فى صفقات سرية مع أحد، فالناخب هو الحكم والفيصل.

هدد الزمالك بتصعيد أزمة حسين ياسر المحمدى لاعب الفريق والمنتخب القطرى إلى الاتحاد الدولى والمطالبة بإيقاف اللاعب، والتقدم بمذكرة رسمية إلى اتحاد الكرة تحمل نفس المعنى خلال ساعات، جاء ذلك بعدما أعلن اللاعب مساء أمس عدم العودة والسفر مع منتخب بلاده للعب فى خليجى 20 باليمن تنفيذا لتعليمات مسئولى منتخب العنابى.

تفاصيل وجداول الدرجات الوظيفية فى القانون الجديد.
الشريف: الوطنى يرفض الالتفاف على الشرعية وخلط الدين بالسياسية.
الزمالك يهدد المحمدى بالشطب.
الأمين العام للوطنى: الشعب صاحب الحق الأصيل فى الاختيار.
رشيد: برامج لمساعدة المصنعين للارتقاء بجودة منتجاتهم.
المناقصة العالمية لإنشاء المحطة النووية بالضبعة منتصف ديسمبر.
المحجوب: نجاح مرشحى الأحزاب الأخرى يسعد الوطنى.
فرحة العيد انتهت وملحق الاحتفالات اليوم.
الالتزام الأدبى فقط للعاملين بالدولة.
مصرع وإصابة 28 مجنداً بالأمن المركزى فى انقلاب سيارة بصفط اللبن.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً