آلام الشرج هل لها علاقة بالبروستاتا؟

الأربعاء، 31 مارس 2010 - 01:51 م

آلام الشرج تحدث بسبب وجود التهاب فى البروستاتا

كتبت أسماء عبد العزيز

أعانى من الآم أسفل البطن مثل آلام الانتفاخات وتصل هذه الآلام حتى الشرج مع حرقة بسيطة بالشرج على فترات وأحياناً آلام بالشرج تجلعنى لا أستطيع الجلوس، مع العلم أنه عند التبرز تخرج غازات باندفاع شديد.. فما هو السبب؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور محمد إمبابى أستاذ جراحة المسالك البولية، قائلاً أنت تعانى من التهاب فى البروستاتا، حيث يحدث التهاب غدة البروستاتا عند الرجال من سن 30 إلى 50 عاماً، لكنه يمكن أن يحدث أيضاً للرجال بعد هذا العمر، ففى هذه المراحل من عمر الرجل تحدث تليفات بغدة البروستاتا، وذلك لاتصالها بالدورة الدموية والجهاز الليمفاوى وتنتهى بمنطقة الشرج، وكذلك بمنطقة عنق المثانة ومن أكثر أمراض غدة البروستاتا شيوعاً عند الشباب والرجال هو التهاب البروستاتا الحاد والمزمن.

ولا توجد دلائل تشير إلى ارتباطه بمرض سرطان البروستاتا، ولكنه يحتاج إلى تشخيص وعلاج، لأنه قد يوجد انسداد فى مجرى البول بسبب حصوة أو تضخم فى غدة البروستاتا، مما يسبب ركود البول والتهابات الجهاز البولى ومن ثم التهاب البروستاتا ومشاكل فى التبرز، لذا أنت تحتاج إلى مضاد حيوى يسمى تاريفيد وتحصل منه على حبة كل 12 ساعة لمدة خمس أيام مع أكتوزينك أو فيتازينك وتكون عبارة عن حبة واحدة بعد الغداء لمدة خمس أيام.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع