مظاهرة أمام قصر عابدين ضد التوريث واحتجاز جميلة إسماعيل

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010 - 06:35 م

العشرات احتشدوا أمام قصر عابدين معلنين رفضهم للتوريث

كتب نورا فخرى ـ تصوير: أحمد إسماعيل

حاصر الأمن ما يقرب من 300 ناشط سياسى بحركة كفاية و6 أبريل وحزب الغد والكرامة والجمعية الوطنية للتغيير وشباب العدالة والحرية والجبهة الشعبية الحرة وحزب العمل وحزب الكرامة والجمعية الوطنية للتغيير والحملة المستقلة لدعم البرادعى خلال المظاهرة التى أقيمت أمام قصر عبدين، لإحياء ذكرى مرور 100 عام على وفاة الزعيم أحمد عرابى، ورفض وصول جمال مبارك أمين لجنة سياسات الحزب الوطنى إلى مقعد رئاسة الجمهورية.



ردد المتظاهرون شعارات منددة بالتوريث منها "ابكى ابكى يا حرية هيخلوكى ملكية.. إحنا باشا مش عبيد"، وتصدر المشهد صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والأعلام المصرية واللافتات الرافضة لتوريث جمال مبارك. كما ارتدى عدد من النشطاء تيشرتات رافضة للتوريث، وحملوا الأعلام المكتوب عليها "معا سنغير".



وألقت قوات الأمن القبض على ما يقرب من 40 ناشطاً سياسياً، كما تم احتجاز الإعلامية جميلة إسماعيل فى أحد المبانى القريبة من قصر عابدين خلال مشاركتها فى المظاهرة.. فيما نظمت حركة "شباب من أجل العدالة والحرية" مسيرة انطلقت من شارع محمد فريد باتجاه قصر عابدين، منهم عمر على وعمر عز ومحمد أيمن وعفاف ممدوح وكريم البرادعى ومحمود سامى ومسعد محمد.



كما شارك فى المظاهرة عدد من الشخصيات العامة منهم النائب حمدين صباحى والدكتور عبد الحليم قنديل والدكتورة كريمة الحفناوى وجورج إسحاق رئيس الجمعية الوطنية للتغيير والنائب سعد عبود والدكتور أيمن نور.






















موضوعات متعلقة..
مظاهرة حركة "شباب فى حب مصر" أمام وطنى القاهرة

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة