تم نقلهم إلى القاهرة بطائرة الإسعاف..

ننشر التقرير الطبى لضحايا حادث قطار المنيا

الأربعاء، 12 يناير 2011 - 03:19 م

الدكتور عبد الرحمن شاهين

كتبت أميرة عبد السلام

حصلت "اليوم السابع"، على بيان رسمى من معهد ناصر للبحوث والعلاج يوضح الحالة الطبية لضحايا حادثة قطار سمالوط، والتى راح ضحيتها 6 مواطنين جميعهم أقباط بسبب إطلاق نارى من طبنجة ميرى عليهم، وقد أكدت الصحة وصول جثة المتوفى "فتحى مسعد" و5 مصابين إلى معهد ناصر فجر اليوم عن طريق الإسعاف الطائر الذى انتقل إلى المنيا لنقل المصابين مساء الأمس.

وأكد الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن المصابين تم نقلهم بالإسعاف الطائر إلى معهد ناصر لتقلى الرعاية الصحية اللازمة وهم 5 مصابين منهم حالتين فى العناية المركزة ومتوفى.

الحالة الأولى لسيدة تدعى "صباح سيدهم" (45 سنة) مصابة بطلق نارى بالبطن من الناحية اليمنى وتهتك بالفص الأيمن من الكبد وتمزق بالحجاب الحاجز وكسور بالضلوع القفص الصدرى من الجهة اليمنى وقد تم تركيب أنبوبة صدرية من الناحية اليمنى هذا وقد تم إجراء أشعة مقطعية على البطن والحوض والصدر وأشعة عادية على الصدر وتحاليل كاملة إلا أنها لا زالت فى الرعاية المركزة.

الحالة الثانية لسيدة تدعى "ماجى نبيل لبيب زكى" (27 سنة) مصابة بطلق نارى بأعلى الفخذ الأيمن أدى إلى فتحه من الجهة الأمامية والخروج من الناحية الخلفية وجرح نافذ بالعضد الأيسر وتم عمل أشعة عادية لها على العضد الأيسر أمامى خلفى وأشعة عادية على الحوض وتحاليل كاملة لها وحالتها مستقرة.

الضحية الثالثة "ماريان نبيل زكى" (28 سنة) مصابة بطلق نارى بمنتصف الفخذ الأيسر وله فتحة دخول وطلق نارى بالثدى الأيمن وله فتحة دخول وخروج وقد تم عمل أشعة عادية على الصدر وأشعة دوبلر على شرايين وأروة الساق اليسرى وأشعة عادية على الفخذ الأيسر وتحاليل طبية كاملة وحالتها مستقرة.

أما المصاب الرابع فهو "إيهاب أشرف كمال" (26 سنة) مصاب بجرح نافذ بالساعد الأيسر وكسر مفتت بالزند الأيسر وقد تم عمل أشعة عادية له على عظام الزند الأيسر وموجات صوتية على البطن والحوض وقد تم عمل تحاليل طبية كاملة له وحالته الطبية مستقرة.

أما الحالة الخامسة فهى "إميلى حنا تكلا" (50 سنة) مصابة بنزيف داخلى بالبطن وتهتك بالطحال والكلى اليسرى والجزء النهائى من البنكرياس وثقب بالقولون المستعرض وقد تم استئصال الطحال والكلى اليسرى وجزء من البنكرياس وعمل فتحه قولونية على جدار البطن وتركيب أنبوبة صدرية يسرى وقد تم عمل تحاليل دم كاملة وأشعة مقطعية على الصدر والبطن والحوض وأشعة رنين مغناطيسى على العمود الفقرى وهى فى الرعاية المركزة.

أما الحالة السادسة فهى للمواطن "فتحى مسعد عيد غطاس" (71 سنة) وقد حضر إلى معهد ناصر متوفى.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة