صحافة القاهرة اليوم: العادلى يؤكد أنه واثق من براءته.. والمدير السابق لمكتب مبارك: الرئيس المخلوع كان يضرب المسئولين بـ"الشلوت".. و5 دول بـ"منابع النيل" تتفق على اقتسام 15 مليار متر مكعب من مياه مصر

الخميس، 24 فبراير 2011 - 03:09 ص

إعداد محمد البديوى وعلى حسان

"عز وجرانه والمغربى فى القفص، وتأييد قرار منع المغربى وجرانه ورشيد وعز من التصرف فى أموالهم"، و"استمرار المجازر فى ليبيا"، و"منع نظيف وعبيد والفقى وحسنى والشيخ" أبرز العناوين المتكررة فى صحافة القاهرة الصادرة اليوم، بالإضافة إلى عشرات البلاغات للنائب العام، وخبر تأجيل الدراسة بالجامعات واستئنافها فى المدارس.

"الأخبار" أجرت حوارا مع إبراهيم سالم محمدين رئيس شركة الدخيلة للصلب، ووزير الصناعة الأسبق منذ نحو 36 سنة، وأكد أن أجهزة الدولة كلها ساهمت فى تسهيل استحواذ أحمد عز على حديد الدخيلة، وأنه ترك الشركة وهى أعز عليه من "عينه".

فيما قال محمد صبرة المدير السابق لمكتب الرئيس لجريدة الوفد "مبارك كان يضرب كبار المسئولين بـ"الشلوت".. وجمال كان يعدل فى خطابات الرئيس"، بينما أجرت "المصرى اليوم" أول حوار مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن، وقال إن مصر مهددة بـ"ثورة الجياع"، طارحا رؤيته للتطوير.

"الدستور" أفردت صدر صفحتها الثانية لتحية المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، تحت عنوان "المستشار عبد المجيد محمود والذين معه.. جبهة تطهير مصر"، وأشارت إلى وجود أكثر من 3 آلاف بلاغ "حول الفساد" يتم التحقيق فيها، وأن أبرز مساعدى النائب العام المستشارين عدنان الفنجرى، وعادل السعيد، وهشام الدرندلى، وعلى الهوارى، وهشام بدوى، ومحامو عموم الشمال وجنوب القاهرة والجيزة.

وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم، الخميس، من تقارير وأخبار، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه لم يحدث أى اعتداءات على دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون وأنه لا توجد أى نية مطلقة لهدم الدير إيمانا منه بحرية وقدسية أماكن العبادة للمصريين.

وقال المجلس على صفحته على الفيس بوك فى الرسالة التى حملت رقم 13 إن ما تم التعامل عليه هو الأسوار التى بنيت على الطريق وعلى أراضى مملوكة للدولة دون سند قانونى.

ذكرت الأهرام أنه وسط حراسة مشددة من إدارة سجن المزرعة بقطاع السجون تم بعد ظهر اليوم إخراج المتهم حبيب إبراهيم العادلى وزير الداخلية السابق إلى محبسه بعنبر الأموال العامة حيث تقابل مع محضر نيابة أمن الدولة العليا ومندوب النيابة وذلك لاستلام إعلانه بقرار النائب العام.

وعلم الأهرام أن الوزير السابق استقبل الموقف فى هدوء تام وأكد للحاضرين أثناء تسلمه الإعلان بأن هذه القضية واثق من براءته فيها لأنه لم يتربح ولم يقم بعملية غسيل أموال وإنما كلف سكرتير جمعية الإسكان والبناء التابعة لوزارة الداخلية بالبحث عن مشترٍ لمساحة الأرض التى خصصت منذ عام 1996 وقام بدفع ثمنها بالكامل وقدرة 126 ألف جنية فى حين أن جهاز المدينة أنذر جميع حاجزى الأرض بسحبها فى حالة عدم قيامه بالبناء عليها وهذا ما فعله بالضبط.

حركة 6 أبريل تطالب بمزيد من الضمانات لتنفيذ مطالب الثورة
البابا شنودة يجتمع اليوم مع رؤساء الطوائف المسيحية لبحث ما يجرى فى مصر بعد الثورة
لجنة الدستور تنتهى اليوم من تحديد شروط الترشيح لرئاسة الجمهورية والمدد التى يشغلها
ألف قتيل ليبى والمرتزقة يدفنون الجثث خارج المدن
500 من أفراد الشرطة المفصولين يشعلون النار فى مبنى وزارة الداخلية



فتحت "الأهرام المسائى" ملفا عن "عودة العمالة تربك حسابات المصريين" نقلت فيه آراء خبراء واقتصاديين يحذرون من تداعيات الموقف ويطلبون حزمة إجراءات لاستيعاب العائدين، لأنهم اتفقوا على أن خسائر العودة وفقدان أكثر من مليار دولار سنويا ومخاوف من ضياع حقوق العائدين وتعويضهم.

ومن ضمن الآراء التى استعرضها "المسائى" قال الدكتور إبراهيم المنزلاوى أن شركات وعمالة مصرية فى ليبيا تأثرت بالأحداث، كما أكد الدكتور رزق أحمد رزق أن التحريض الليبى الرسمى ضد المصريين سيؤثر على استثماراتهم وشدد رئيس العمالة بالغرفة التجارية بالقاهرة على ضرورة إلغاء القرار 170 لتيسير إجراءات السفر والكل يتوقع أن على وزراه المالية تمويل خطة التشغيل فى الفترة القادمة.

انضم عمرو موسى الأمين العام لجماعة الدول العربية لعدد من أمناء الجامعة وطاقم مكتبة إلى المحتجين الذين نظموا وقفة احتجاجية للتضامن مع الشعب الليبى المطالب بالإصلاح السياسى والاقتصاد وبالعمل الديمقراطى الحر، مؤكداً أن المجلس بالجامعة سيجتمع لمناقشة الأوضاع فى ليبيا.

أبو الغيط: لدينا 1,5 مليون مصرى فى ليبيا وجهود مكثفة لإجلائهم
المرشدون السياحيون يدعون إلى عودة السائحين
أهالى قرى المنشأة بسوهاج يقطعون الطريق السريع للمطالبة بسرعة نقل أبنائهم من ليبيا
د. سمير رضوان: منتدى لرجال الصناعة يجتمع دورياً بوزارة المالية وحل مشكلات القطاع الإنتاجى
ارتفاع أسعار الذهب والبترول رغم بطء حركة المبيعات



حذر الشيخ محمد حسان من المساس بالمادة الثانية من الدستور، معتبرا أن المساس بها خط أحمر، وطمأن الأقباط فى حوار أجراه معه الزميل ضياء أبو الصفا، وقال إن شيخ الأزهر يجب أن يكون منتخبا من هيئة كبار العلماء.

وأكد اللواء رفعت عبد الحميد خبير العلوم الجنائية للزميل خالد ميرى أن عدد الممنوعين من السفر نحو 81 ألفا من بينهم عرب وأجانب صدرت بشأنهم قرارات، مضيفا أن نحو 121 ألفا صدرت بشأنهم قرارات بالوضع على قوائم الترقب وحظر الإقامة بمصر.

ونشر الزميل أحمد مجدى مستندات تكشف أن وزارة الزراعة جاملت صهر جمال مبارك، واكتفت بجنيه واحد غرامة للمتر بعد تحويله الأرض الزراعية إلى منتجع، كما تمت مجاملته أيضا بالأمر المباشر، وتم أيضا تأجير المتر فى أراضى طرح النهر بـ20 جنيها بدلا من ألف جنيه.

مصر تطالب ليبيا بالحفاظ على سلامة الصحفيين
فى أول اجتماع لحكومة شفيق بعد التعديل الوزارى: نظام جديد للأجور والضرائب لتحقيق العدالة الاجتماعية
البابا شنودة: أرفض إنشاء حزب مسيحى
تأييد التحفظ على أموال أباظة وأبو العينين ومنسى
اتحادات الجامعات بدأت تقديم استقالاتها تضامنا مع شباب 25 يناير



يكشف الوفد أسرار ما بعد سقوط حكم الرئيس مبارك، موضحين أن الرئيس مبارك يحكم البلد من شرم الشيخ، مؤكدين أنه استرد عافيته وبدأ فى إجراء اتصالات مكثفة بالقاهرة، حيث انتقد فى إحدى مكالماته تشكيل لجنة الدستور، حيث طلب من طاقم السكرتارية الذى يرافقه عدم تحويل أى مكالمات أو اتصالات لأنه لم يكن يصدق أنه يخرج من السلطة بهذه النهاية المأساوية.

وأكدت الوفد أن بعد أن استرد الرئيس المخلوع مبارك عافيته دخل نجله علاء فى حالة اكتئاب شديدة قال فى إحدى المكالمات مع أصدقائة "الناس عايزة إية مننا تانى.. لقد تركنا كل شىء ..وكل ما نريده أن نكمل حياتنا فى مصر ولا نخرج منها.

محمود صبرة مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، يفتح الملف المسكوت عنه لجريدة الوفد الذى أكد أن مبارك كان يضرب كبار المسئولين بـ"الشلوت" مؤكداً أن جمال مبارك كان يعدل فى خطابات الرئيس وأن الخدمات التى قدمها زكريا عزمى لـ"علاء" و"جمال" فى شبابهما جعلته يصعد كالصاروخ فى رئاسة الجمهورية، مؤكدا أن ثلاث شخصيات فقط كانت تقول للرئيس مبارك "لا" وهم: الدكتور مصطفى الفقى والدكتور أسامة الباز والدكتور كمال الجنزورى.

أبو تريكة : لست متلوناً ودماء الشهداء لن تضيع
جنايات القاهرة تؤيد التحفظ على أموال "عز" و"جرانه" و"المغربى"
الكويت تحتفل بأعيادها الوطنية
1000 جنيه ثمن الطبنجة المبرى فى المطرية
انشقاق 700 عضو من الجماعة الإسلامية وتأسيس حركة جديدة للتغيير والإصلاح



أكدت الجريدة أنها حصلت على معلومات بأن لجنة تعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشرى اتفقت على إلغاء المادة 179 الخاصة بقانون مكافحة الإرهاب، كما أقرت الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات، وأن اللجنة تفاضل فى طرحها للمادة 77 الخاصة بمدة رئاسة الجمهورية بحيث تكون 4 أو 5 سنوات ميلادية، على أن يجوز إعادة انتخابه مرة واحدة فقط.

وقررت شركة مصر للبترول استعادة مبناها فى شارع قصر العينى، والذى كان تم تأجيره فى الثمانينيات للحزب الوطنى بمبلغ 40 جنيها شهريا، ورفعت الشركة لافتة ضخمة على مقر الحزب، وقدمت الشركة بلاغا للجيش.

وفى حواره يؤكد جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أن مصر مهددة بـ"ثورة الجياع"، وأنه سيطرح على مجلس الوزراء التخلص نهائيا من دعم الأغنياء، وأنه يطالب بالعمل بالضريبة التصاعدية، مشددا على رفضه وجود حراسة خاصة له، وعدم قبوله وضع "كشك" أمام منزله، وأنه يتمنى الذهاب للوزارة فى المترو.

ويطالب الكونجرس الأمريكى فى تقرير صدر حديثا الرئيس المصرى الجديد باحترام "كامب ديفيد"، وتؤكد هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية استمرار دعم واشنطن للقاهرة.

عكاشة يطالب مجلس الأمن بالقبض على "القذافى" وعلاجه نفسيا "غصب عنه" لأنه مختل عقليا
"الأعلى للقوات المسلحة" يحذر "الخارجين عن الشرعية" من إجراءات عنيفة
البرادعى يقترح تشكيل مجلس ثلاثى للرئاسة.. ويطالب بـ"حكومة انتقالية" لمدة عام
وزير البترول: الأولوية لتوفير الاحتياجات المحلية.. وتكثيف الجهود لجذب الاستثمارات
"الوطنية للتغيير" تتبرأ من قبول "الجمل" المنصب الوزارى



فيما ينذر بأزمة كبيرة، كشفت مصادر بمفوضية دول حوض النيل بمدينة عنتيبتى الأوغندية، للزميلة ولاء الشيخ عن أن 5 من دول منابع النيل، وهى "أثيوبيا، وأوغندا، وتنزانيا، ورواندا، وكينيا"، اتفقت على تصور لاقتسام 15 مليار متر مكعب من مياه مصر، فيما بينها، بواقع 3 مليارات متر مكعب لكل دولة، وذلك خصما من حصتى مصر والسودان التى تقدر بنحو 55.5 مليار متر مكعب لمصر، و18.5 مليار متر مكعب للسودان.

ويكتب الدكتور رفعت سيد أحمد مطالبا أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية، بضرورة التحرك العاجل، من أجل التحقيق فى الواقعة التى نشرها مركز سواسية الحقوقى بضياع رواتب 10 آلاف عامل مصرى فى السعودية، حجبت شركة بن لادن السعودية مرتباتهم، والتدخل لإعادة حقوقهم.

فرنسا تلقت طلبا بتجميد أموال مبارك وأسرته
بلاغات ضد "نظيف"، و"الجبلى"، و"غالى" بـ"الفساد"
الوليد بن طلال يهدد باللجوء للتحكيم الدولى فى حال سحب أراضى توشكى من شركته
وفد من النقابات المستقلة يتوجه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعلان رفضهم وزير القوى العاملة
"ثورة حنين".. دعوة على الفيس بوك للاحتجاج فى السعودية



عنونت الجريدة صفحتها الأولى بـ"النيران تلتهم أسرار وزارة الداخلية"، حيث أتى الحريق على ملفات ودفاتر حسابات الوزارة، وأشارت إلى وجود أنباء عن تهريب ملفات سرية فى 3 سيارات من داخل الوزارة.

وبدأت نيابة أمن الدولة بحسب الزميل أحمد عبد الحافظ التحقيق فى بلاغ يتهم إبراهيم كامل العضو البارز بالحزب الوطنى، بالاستيلاء على 28 مليون متر مربع من أراضى الدولة فى سهل حشيش القريب من الغردقة.

وقالت الزميلة نيفين أشرف إن 60% من مديريات التعليم وافقت فى اجتماع لها مع الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول وزير التربية والتعليم، على بدء الدراسة السبت المقبل، خصوصا فى محافظات الصعيد لعدم وجود أى توترات بها.

أبو العينين يستأجر مسلحين لمواجهة 9 آلاف عامل بمصانعه فى السويس
تطويق وزارة الزراعة بالدبابات لمنع 3 آلاف معتصم من اقتحام المبنى
بلاغ للنائب العام يتهم القذافى وأولاده بالتحريض على قتل المصريين
بلاغ لجهات رقابية يكشف إهدار 3 مليارات جنيه فى بيع أراض بالإسكندرية
"التعليم" تستقبل جمال موسى بالطبل والمزمار



قالت الجريدة فى صفحتها الثانية إن سامح فهمى وزير البترول السابق، وحمدى خليفة نقيب المحامين الذى اعتبره مجلس النقابة فى إجازة مفتوحة، رفضا الرد على اتصال هاتفى من أحمد عز قبل تحقيقات نيابة الأموال العامة معه، فيما اختفت زوجته شاهيناز النجار منذ بداية الثورة ولم تزره حتى الآن.

وأكد أحمد رفعت عبد الغفار رئيس مصلحة الضرائب أنه تم التحفظ على الملفات الضريبية والمستحقات المالية الموجودة لدى المصلحة وتخص جميع المسئولين ورجال الأعمال المحالين للتحقيق.

واهتمت الجريدة فى الصفحة الثانية بنشر إحالة الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء طلبات الاستقالة التى تقدم بها رئيس مجلس إدارتها على هاشم، ورئيس تحريرها محمد على إبراهيم وعبد القادر شهيب رئيس مجلس إدارة الهلال إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للبت فيها.

الدراسة بالمدارس الأسبوع المقبل وتأجيل الجامعات أسبوعا آخر
مليونية جديدة فى جمعة الخلاص
رؤوس الفساد تواصل السقوط
عودة 12 صيادا بعد احتجازهم 11 يوما فى اليمن
أمناء الشرطة المفصولون يشعلون النار بالداخلية

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع