أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

ذكرى صالح سليم تحتاج معارضة تفيد المجتمع والناس

الخميس، 12 مايو 2011 11:20 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرى طيبة عطرة لا تمر دون أن تتذكر صاحبها المايسترو صالح سليم المواطن الرياضى الكروى الذى رحل عن الدنيا من 9 أعوام فى 5 مايو 2002، تاركًا وراءه تراثًا من الإدارة الحديثة.

المايسترو لم يكن إلا واحدا من الناس، فلم نعرفه يوما مغرورا.. بل قليل الكلام.. فيعرف على أنه مغرور!

المايسترو وقت أن كان معارضًا يبغى التغيير، واجه فطاحل لم ينكر عليهم حب الأهلى مثل الفريق مرتجى، والمرحوم الكابتن عبده صالح الوحش وغيرهما، لكنه كان يريد تغيير دماء الإدارة الحمراء بحثا عن التجديد، لذا واكب العصر، وأصر على إدارة الكرة كمديرا للفريق الأهلاوى، فحدثها وأتى بالراحل أيضا «ناندور هيديكوتى» المجرى الذى زامل بوشكاش، وقيل إنه كان يلعب فى مركز المهاجم المتأخر أو مساعد الهجوم، وقيل أيضا أنه مركز تم ابتكاره طبقا لموهبة هيديكوتى الذى بنى مجدا كرويا مع الأهلى طيلة 7 سنوات.
المايسترو رحمه الله.. لم يكن يوما محبا للسلطة، لكنه كان محبا للصدق والإدارة، حتى عندما أصبح رئيسا للأهلى، أصر على أن يدير المجلس الأحمر بكل الديمقراطية، هذا ما أكده طاهر أبوزيد الذى وصف بالمعارض الشرس، إبان وجوده ضمن مجلس ترأسه المايسترو رحمه الله.

المايسترو لو كان بيننا اليوم، لم يكن ليوافق على أن تطلق «المعارضة» صيحات الاستهجان ضد مجلس الأهلى، لأن رجال المجلس لم يقيموا الذكرى التاسعة بإطفاء الأنوار لمدة دقيقة.. يعنى «دقيقة ظلام» إحياء لذكرى المايسترو!

صالح سليم لم يكن ليرضى أن تصبح المعارضة «فضائية»، تطالب بأن يتبنى النادى مجلسا وشعبا تكريم المايسترو، بل كان سيطالب بأن يكون تكريمه عبارة عن أعمال تفيد الأهلى والمجتمع والناس.

المايسترو كان سيطالب المعارضة بأن تقوم مثلا بإنشاء وحدة لمعالجة أمراض الكبد أو الكلى.. أو الأورام لمساعدة الناس، الذين كان والشهادة لله واحدا منهم، وكان سيطالب المعارضة بالبعد عن اللعب بوتر التمثال وهل يصبح فى الميدان أم يكون داخل النادى؟!
المايسترو رحمه الله كان يساند وجود محمود طاهر الذى لا أعلم لماذا يترك اسمه متداولا باعتباره يبحث عن تكوين جبهة «صلحاوية».. مع أن طاهر من رجال الأعمال «الكسيبة» ويمكنه بمساعدة نفر من أمثاله أن يقيموا أو يفتتحوا مشروعات خيرية لبسطاء الأهلى من الجماهير التى اعترف لها الراحل الكريم صالح سليم، بأنها كانت وراء عظيم نجوميته.
ولا أدرى لماذا يوافق محمود طاهر على أن يتعامل محمد الحسينى باسمه مؤكدًا أن جبهته.. نعم «جبهة الحسينى».. تتضمن محمود طاهر، واللواء سفير نور، ومنى الحسينى وهى أسماء تعرف قدر الأهلى بالطبع.

المايسترو كان سيطالب بمثل هكذا أفكار، لأنه بدأ بنفسه، ولم يكرم مثلا اسم «مختار التتش» الذى لم يكن رئيسا للأهلى، لكنه كان نموذجا للإدارة المحترمة المحترفة فى أعتى أزمنة الهواية -رحمه الله- فكان المثل الأعلى للمايسترو.. فلماذا لا يمشى على الدرب محمود طاهر، بدلا من استعماله فى المعارضة الفضائية عديمة الجدوى؟!

المايسترو رحمه الله رغم حبه للجماهير، لم يخضع يوما لهتافهم أو يطلب منهم دعما لقرار يخص الإدارة الحمراء، أو حتى يدعوهم للثورة على أعداء الأهلى، فلماذا الآن يدخلون بالأهلى عصر «الخناقة».. بينما كان يمكنهم أن يصفوا خلافاتهم مع حسن حمدى أو غيره بعيدا عن الأهلى!.

محمود طاهر المعروف عنه ميوله الصلحاوية، يجب أن ينتبه إلى أن المعارضة الفضائية لم تكن من سمات المايسترو، بل ظل «الصالح الأحمر» هو الأهم.

تكريم المايسترو يحتاج إلى العمل لصالح الأهلى، فإذا كانت المعارضة لا تحكم، فعندها الشعب الأحمر تستطيع أن توجه له كل الخير قدر الإمكان بالطبع فى ذكرى صالح سليم بمشروعات خيرية كما ذكرنا، أم أن الجماهير التى لا تمتلك أصواتا فى الانتخابات ليست على قائمة اهتمام المعارضة؟!

اسم المايسترو -رحمه الله- أكبر بكثير من تمثال أو تكريم بدقائق تطفأ فيها الأنوار..اسم المايسترو يحتاج إلى الانتماء وتقديم نموذج يحتذى فى حب الأهلى.. وإلا فالمؤكد أنه لن يكون سعيدًا فى ذكراه؟!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة