أكرم القصاص - علا الشافعي

أعانى من وخز القلب ماذا أفعل؟

الأحد، 17 يوليو 2011 02:43 م
أعانى من وخز القلب ماذا أفعل؟ القلب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل قارئ أبلغ من العمر 56 عاما وأعانى من وخز فى القلب وضيق فى التنفس، وذهبت للطبيب وقال لى إن هناك قصورا فى أداء عضلة القلب وأريد أن أعرف ما هو السبب فى خز القلب وما هو العلاج؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أمير شوقى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، مشيرا إلى أن السبب فى الشعور بوخز القلب قد يرجع إلى ضيق الشرايين التى تغذى قلب الإنسان مما قد يتسبب فى الشعور بضيق فى التنفس فى بعض الأحيان وهو ما يصاحبه عادة الشعور بآلام فى القلب.

وبالنسبة للعلاج يؤكد د.شوقى على أهمية تناول أنواع من الأدوية التى تقوم على توسيع الشرايين ومضادات التجلط كما ينبغى أن يتم العمل على الحفاظ على معدل السكر فى جسم الإنسان وكذلك معدل الضغط.

ويضيف أن عضلة القلب هى النسيج الرئيسى المكون للقلب وتتكون من خلايا عضلية مخططة غير ملتحمة لتشكل ليف عضلى يحتفظ بتشكيلتها كرباط لخلايا عضلية منفصلة وتترتب خلايا العضلة القلبية على شكل شبكة كبيرة.

ويؤكد أن ألياف العضلة القلبية تتكون فى صفحة وترية من النسيج الضام قرب قاعدة القلب والتى تفصل ما بين الأذينين والبطينين فى القلب وتحمل هذه الصفحة الوترية أيضا صمامات القلب.

كما تتخصص بعض خلايا القلب فى نقل الشارة الناقلة التى تلعب دورا كبيرا فى الانقباض، وقد تفقد قدرتها على الانقباض مقابل القيام بنقل الشارة الكهربية المنظمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

no problem

stop smoking and u will be fine

عدد الردود 0

بواسطة:

علي المكي

وخز خفيف بالقلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة