أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير التجميل حسام المراغى: طرق حماية البشرة من الجفاف

الخميس، 18 أغسطس 2011 10:14 ص
خبير التجميل حسام المراغى: طرق حماية البشرة من الجفاف خبير التجميل حسام المراغى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البشرة هى عنوان الصحة العامة للجسم وخاصة للسيدات، وتتطلب نضارة البشرة وخاصة بشرة الوجه عناية خاصة نظرا لحساسيتها الشديدة، لذا يجب العناية بها بشكل خاص وسليم خاصة خلال شهر رمضان الكريم، حيث أن البشرة يمكن أن تفتقد الكثير من المياة، ومن ثم تتسبب فى جفاف البشرة و خشونتها.

ويقدم خبير التجميل حسام المراغى بعض النصائح الطبيعية التى تجعل البشرة أكثر شبابا وحيوية.

يقول، المرحلة الأولى فى العناية بالبشرة هى التنظيف العميق للوجه، ويفضل له استخدام المنظف الطبيعى الخالى من المواد الكيماوية الضارة، والتى تزيد من جفاف البشرة، مع ضرورة غسل الوجه بالمياه الدافئة، حيث أن المياه الباردة لا تعمل على إزالة الدهون والرواسب من سطح البشرة، أما المياه الساخنة تزيد من جفاف وحساسية البشرة.

ويقول، أيضا من أكثر منظفات البشرة الطبيعية الفعالة هى الترمس المطحون والشوفان التى تعمل على تنظيف البشرة بعمق، وفى نفس الوقت تعطى لبشرة الوجه نضارة وحيوية.

أما المرحلة الثانية هى تقوية وتنقية البشرة، وماء الورد هو الأفضل على الإطلاق لهذا الغرض، كل ما عليك فعله هو استخدام ماء الورد بعد المنظف، على ألا يتم تجفيفه حتى يعمل على إزالة الخطوط الرفيعة وإعادة تجديد الخلايا.

أما المرحلة الأخيرة والهامة جدا، هى استخدام المرطب المناسب والذى يحمى البشرة من الجفاف والتجاعيد وارتخاء الجلد والمشاكل التى يوجهها الجميع فى شهر رمضان نتيجة لافتقاد المياه والسوائل التى تحتاجها البشرة، ويجهل الكثير أن عدم استخدام المرطبات خاصة عند جفاف البشرة يعمل على وجود التجاعيد، والخطوط الرفيعة على المدى القريب إلى جانب المسام الواسعة التى تتسبب فى تكوين الرؤوس السوداء مع التعرض المستمر للعوامل الخارجية.

ويضيف: يمكننا عمل المرطب الطبيعى فى المنزل من المكونات الطبيعية الموجودة لدى السيدة فى المطبخ، مثل زيت السمسم الذى يقوم بدور المرطب للبشرة بكفاءة، أيضا الأفوكادو واللوز الحلو يقومان بنفس الدور.

وهذه الخلطة من المستحضرات الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة، وتتكون من:
2/1 كوب من زبدة الكاكاو الخام
2 معلقة كبيرة من شمع العسل
3 معلقة صغيرة من المياة المقطرة
3 معلقة كبيرة من زيت السمسم
1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون
3 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند

يخلط شمع العسل مع المياة المقطرة على نار هادئة، ثم يتم إضافة زبدة الكاكاو ونمزج جيدا وتدريجيا، ثم تضاف مجموعة الزيوت عليها، ويتم استخدامه كمرطب طبيعى للبشرة والجسم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed adel

habiby ya hosu

feen ayamak ya wad ;)

عدد الردود 0

بواسطة:

ضحى

بسم الله الرحمن الرحيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة