بالصور.. تدريبات كتائب "البدو" بالجيش الإسرائيلى قرب حدود مصر

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 - 10:55 ص

تدريب الجيش الإسرائيلى

كتب محمود محيى

نشرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى صورا لتدريبات كتائب الجيش الإسرائيلى قرب الحدود المصرية – الإسرائيلية، وكذلك تدريبات لكتيبة "مسجندوت" المتمركزة حول قطاع غزة.

وقالت القناة الإسرائيلية إن اللافت للنظر فى تلك التدريبات المكثفة التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى خلال الأيام القليلة الماضية هى صور المقاتلين البدو التى تظهر للمرة الأولى فى صفوفه القوات الإسرائيلية، موضحة أن عدداً من هؤلاء الجنود حاصلون على ميداليات من الجيش لإظهارهم درجات عالية من المهارة والمهنية.

الصور التى التقطها المصور والمراسل العسكرى الإسرائيلى بالتلفزيون الإسرائيلى "ايتاى كوهين" توضح مدى التدريبات الكبيرة التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى حاليا على الحدود مع مصر، وكذلك قطاع غزة، وخاصة "كتيبة الصحراء" المعروفة باسم "باترول" والتى يطلق عليها أيضا اسم "هاجديز" أو كتيبة "البدو"، وكذلك كتيبة الصحراء "رينجرز" كتيبة المشاة الأولى التى يخدم فى صفوفها جنود من البدو منهم مسلمون ومسيحيون ويهود.

وأوضح التلفزيون الإسرائيلى أن تدريبات البدو داخل الجيش الإسرائيلى مستمرة لمواجهة أى حروب مستقبلية وخاصة فى منطقة محيط غزة والتى تعد أخطر القطاعات العسكرية الموجودة فى إسرائيل.

وأشارت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أن تجنيد البدو وكذلك المواطنين العرب من إسرائيل يأتى طواعية وليس إجباريا، وأنه ليس هناك التزاما بالعمل فى هذه الكتيبة.

وأوضح التلفزيون العبرى أن كتيبة المشاة هذه تخدم دائما على الحدود المتوترة بين إسرائيل وقطاع غزة وحاليا أصبحت تخدم أيضا على الحدود مع مصر وعند منطقة "كيريم ها شالوم" لمواجهة المتفجرات والهجمات والتهديدات والقبض على مهربين الحدود بين إسرائيل ومصر وكذلك إلقاء القبض على المتسللين والإرهابيين.

وكشفت القناة الإسرائيلية أن كتيبة الاستطلاع الصحراوى تأسست فى عام 1987، عند ظهور الحاجة للتعامل مع المشاكل الأمنية بما فى ذلك مشكلة تسلل اللاجئين الأفارقة عبر سيناء، كانت هذه هى المرة الأولى التى يخدم جنود ومحاربون من البدو فى صفوف الجيش الإسرائيلى، موضحة أنه تم تنشيط الكتيبة فى بداية إنشائها على الحدود المصرية.

وخدم مقاتلو كتيبة الصحراء فترة طويلة جدا على طول محور "فيلادلفيا" بين قطاع غزة ومصر، وشاركت أيضا فى إخماد انتفاضة الأقصى الثانية، كما أن مهمتهم الرئيسية أيضا مكافحة أنفاق التهريب ومراقبة الطرق الحدودية.

وقال تقرير القناة الإسرائيلية إنه حتى عام 2005 كان قادة كتائب الصحراء البدوية ضباط جاءوا من وحدات مختلفة من الجيش الإسرائيلى، ولكن هذا العام كان لأول مرة يترأس قائد الكتيبة أحد الضباط البدو المقدم "عتبات شيعاد" وبالتالى أصبح أول قائد بدوى لكتيبة بالجيش الإسرائيلى.

وعن هيكل الكتائب البدوية قالت القناة الثانية إنه خلال السنوات الأولى وضعت كتيبة الاستطلاع البدوية تحت قيادة الجبهة الداخلية فى مقر قيادة المنطقة الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلى، ثم تم وضع خطة لتقسيم قيادة الجوب وخاصة فرقة غزة، وكانت فى البداية عبارة عن كتيبة أو وحدة صغيرة، لكن اليوم أصبحت كتيبة عادية شأنها شأن أى كتيبة إسرائيلية أخرى.

وعن تدريب الكتيبة، يخوض الجنود تدريبات مكثفة لمدة 16 أسبوعا من التدريب الأساسى على 5 أنواع من البنادق فى لواء قاعدة التدريب الرئيسة "كتسيعوت" بصحراء النقب، ثم يدرس الجنود التدريب الميدانى والتدريب على الأسلحة المختلفة وعلى عمليات إطلاق النار ورفع اللياقة البدنية كذلك تعليم على الإسعافات الأولية للجرحى وعمليات القنص وما شابه ذلك بالإضافة لتعلم أساليب الهجوم على أهداف المشاة والقتال فى المناطق الحضرية، مضيفة أن التدريب فى هذه المرحلة يكون فى معسكر ذات ظروف خاصة ليشمل العمل داخل الخيام وتحت الغبار الكثيف.

وبعد التدريب الأساسى يخضع الجنود للتدريب على بنادق متطورة للغاية تشمل 7 أنواع لمدة سنتين وكذلك كيفية قراءة الخرائط وكيفية قيادة العربات المدرعة داخل مناطق الحروب والمناطق المدنية.

وتكون الخدمة داخل كتائب الصحراء لمدة ثلاث سنوات، ويكون المقاتلين فيها متطوعين ويحصل الجنود فيها خلال الأشهر الستة الأخيرة راتب يعادل جنود الخدمة النظامية ويمكن أن يكملوا داخل مدرسة الجيش ويحصلون على دبلومة فى الفنون العسكرية، كما يمكنهم الحصول على دورات فى تعلم اللغة العبرية للحديث بها بطلاقة.








تعليقات (20)

1

يلي تعالوا

بواسطة: James Adam

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 10:58 ص

يلي تعالوا علشان نحن نتظر أن نتقتكلم

2

شوفوا يا عرب

بواسطة: محمود المصري

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 10:59 ص

أهم دول العرب اللي بتسموهم عرب 48 اللي بقوا اسرائيليين قلبا وقالباً وعلى استعداد يدافعوا عن اسرائيل بكل ما أوتوا من قوة على الرغم ان فيهم مسلمين بس نقول حسبي الله ونعم الوكيل

3

اتمنى الشهادة

بواسطة: اتمنى الشهادة

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:01 ص

والله لو جابولنا شياطين الجن ميتهز شعرا مننا .....لو كانو نسيوا نفكرهم بأطفال مدينة السويس و الي عمالوه معاهم ايام حرب اكتوبر .........قال نخاف قال .....دة احنا جدعان اوي

4

الله أكبر عليهم

بواسطة: محمد عبد الله

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:03 ص

بسم الله الرحمن الرحيم فإذا جاء وعد أولهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولا (صدق الله العظيم)
بسم الله الرحمن الرحيم سنريهم أياتنا فى الافاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق (صدق الله العظيم)

5

ورق

بواسطة: waled

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:03 ص

شكلهم لزيز بس ميخوفوش ومهما كانت قوتهم عندنا إللي أشد منهم بفضل الله عز وجل وذلك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم خذوا من مصر جنود فهم خير أجناد الإرض وذلك من فضل الله علينا نحن شعب مصر

6

لكي الله يامصر

بواسطة: دوللي

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:05 ص

الحرب قادمه لامحاله وسته ابريل عايزه تعتصم في الشارع واسماء محفوظ عايزه تغني في سينا فتخوف اليهود والبلدرايحه في داهيه وكل يوم هجوم من الشبعانين علي الجيش امتي حنصحي

7

للاسلام

بواسطة: yasser

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:06 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
وأعدوا لهم ما أسطتعتم من قوة ترهبون به عدو الله وعدوكم
صدق الله العظيم

8

Israel

بواسطة: محمد عباس

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:06 ص

Israel go to helll

9

والله إحنا إللي بنرهب نفسنا بنفسنا

بواسطة: ياسر سيد

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:06 ص

10

بدو !!!

بواسطة: Amirzzz

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:07 ص

ي عم شالوم صلي ع النبي بس بدو مين :D هو احنا بياكل معانا الكلام دا ..
هما شوية عيال من الطالبية و الزاوية يخلصو الحوار دا :D

11

لا اله الا الله محمد رسول الله

بواسطة: r

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:08 ص

والله لو اتدربتم الليل و النهار و جبته احدث احدث الاسلحة يا اعداء الله
حيفضل الخوف و الجبن فى قلبكم

12

العزة للاسلام

بواسطة: yasser

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:08 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
وأعدوا لهم ما أسطتعتم من قوة ترهبون به عدو الله وعدوكم
صدق الله العظيم

13

لا يقاتلونكم جميعا الا فى قرى محصنه او من وراء جدر

بواسطة: أ / محمد محمود

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:08 ص

اليهود جبناء و لا يستطيعون القتال الا من خلف الحصون لانهم احرص الناس على الحياه

14

العزة للاسلام

بواسطة: yasser

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:08 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
وأعدوا لهم ما أسطتعتم من قوة ترهبون به عدو الله وعدوكم
صدق الله العظيم

15

هيفضلو جبناء

بواسطة: محمد فؤاد المصرى

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:08 ص

أنا نفسى أموت شهيد بس أكيد أنا مش لوحدى عايز كده صح ولا إيه

16

البدو ةالمواطنة

بواسطة: وسام العزازي

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:10 ص

كن جريئا واكتب اسم القبيلة البدوية التي تزعم أنها ضمن الجيش الاسرائيلي وأعلم أن اسم القائد البدوي ("عتبات شيعاد ) هذا الاسم عبراني وليس بدوي
كفى اتهامات للبدو سينا واسألوا المخابرات المصرية عن دورهم في جميع الحروب لنصرة مصر
ثم أذكروا لن اسم كنست يهودي موجود في أرض سيناء أو اسم رجل بدوي تزوج من إسرائيلية أو زواج بدوية من إسرائيلي ؟؟؟؟!!!!!

17

كتبية الفهد المصرى

بواسطة: محمود بركات

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:11 ص

اعلن انضمامى الى الجيش المصرى ونهاية اسرائيل اليوم
ستكون نهايتك على يدى انتى وكل اصدقائك
المصرى قادم لنهايتك ولن تكون فى سيناء بل فى داخل بيتك االذى اغتصبتية من اصحابة

18

توضيح مهم جدا

بواسطة: محمد نمر

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:12 ص

المقصود بالبدو هما عرب 48 المقمين داخل اسرائيل وتحديدا بالضفه الغربيه حتي لا يعتقد اخروان ان البدو هما فقط المقمين بشمال سيناء علي حدود رفح مع فلسطين او عما يدعون اسرائيل وذلك كان واجب توضيحه لعدم البس ارجوكم يا اعلام مش نقصن مشاكل

19

ونبي لو جنتم مين برده هتتهزمو هتتهزمو

بواسطة: مصري

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:12 ص

التعليق فوق

20

مش فاهم حاجه

بواسطة: غاوى سياسه

بتاريخ: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 11:12 ص

بدو من سينا يعنى ومصريين زينا كده ولا بدو من اسرائيل ولا ايه؟
ارجو التوضيح

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً