أكرم القصاص - علا الشافعي

عمال "كار جاس" يجددون دعوتهم لاعتصام مفتوح أمام "البترول".. الأحد

الجمعة، 19 أكتوبر 2012 03:04 ص
عمال "كار جاس" يجددون دعوتهم لاعتصام مفتوح أمام "البترول".. الأحد وقفة لعمال شركة الغاز الطبيعى للسيارات - صورة أرشيفية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر العاملون بشركة الغاز الطبيعى للسيارات (كار جاس) بياناً احتجاجاً على تدهور حال الشركة على جميع المستويات، نتيجة سوء الإدارة وكثرة الأخطاء والسلبيات الصادرة من إدارة الشركة، مما أدى إلى سوء وضع الشركة بالمقارنة مع الشركات المنافسة فى نفس المجال.

وأشار البيان إلى أنهم يتهمون إدارة الشركة بالتمييز بين العاملين، وبعضهم فى كثير من الأمور مثل الترقيات والعلاوات وتوقيع الجزاءات على بعض العاملين وعدم توقيعها على آخرين حتى عند توقيع الجزاءات تتم بطرق مخالفة للقانون.

ومن ناحية أخرى، أدان البيان تجاهل الإدارة بتحويل المهندسين للشئون القانونية، بعدما تطاول أحدهم على أحد العاملين بالسب والقذف، إلا أنها تجاهلت الواقعة ورفضت عمل تحقيق قانونى لمعرفة المخطئ ومعاقبته بل قامت بنقل من قام المهندس بسبه إلى محطة العاشر من رمضان.

ومن ناحية أخرى، جدد محمد عبد الرحمن، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة، دعوته لتنظيم اعتصام مفتوح أمام وزارة البترول الأحد القادم للمطالبة بإعادة النظر فى جميع بنود اللائحة الخاصة بالشركة وإخطار جميع العاملين بحقوقهم سواء فى أثناء خدمته أو بعد وفاته، وتسليم جميع العاملين صورة من العقد الخاص به فى الشركة لمعرفة صيغة العقد والتزاماته تجاه الشركة، وإعادة النظر فى جميع مستحقات العاملين.
وشدد عبد الرحمن على ضرورة منع توقيع الجزاءات على العامل إلا بعد إعلامه بالخطأ الصادر منه والتحقيق معه بحضور عضو نقابى لضمان حيادية التحقيق، ومنع الجزاءات التعسفية ومراعاة كرامة العاملين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة