أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد إضافية لعقار "ون ألفا" فى الحماية من أزمات القلب والموت المبكر

الخميس، 25 أكتوبر 2012 10:23 م
فوائد إضافية لعقار "ون ألفا" فى الحماية من أزمات القلب والموت المبكر عقار "ون ألفا"
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة كوبنهاجن عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن المستحضرات الدوائية التى تحتوى على فيتامين "د"، والذى يعد عقار "وان ألفا" من أشهرها، ويحتوى على المادة الفعالة ألفا كالسيدول "alfacalcidol".

وأشارت الدراسة التى أجريت على حوالى 10000 دانماركى إلى أن نقص مستويات فيتامين "د" بالجسم يرفع من فرص الإصابة بالأزمات القلبية وحدوث الموت المبكر وتصلب الشرايين التاجية والذبحة الصدرية والعديد من الأمراض، لافتة إلى أن معالجة هذا الخلل والحصول على المستحضرات الدوائية الخاصة بفيتامين "د" بشكل يومى والإكثار من الأطعمة الغنية به قد يقلل من فرص الإصابة بتلك الأمراض.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بالدورية الأمريكية "Arteriosclerosis, Thrombosis and Vascular Biology"، وظهرت على الموقع الإلكترونى لجامعة كوبنهاجن فى الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضى.
وتعتبر أقراص "وان ألفا" من أبرز المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على فيتامين "د"، وكما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس أثناء الأوقات الآمنة، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تنشيط تكوينه بالجلد، وبالنسبة للمصادر الغذائية فيمكنك الحصول على فيتامين "د" من خلال تناول الأطعمة الغنية به مثل أسماك التونة والسالمون والسردين والماكريل وحليب الصويا والألبان ومنتجاتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

توت عنخ آمون

دعاية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حنفى

خدعوك فقالوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة