أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإخوان":لن نزاحم حكومة الجنزورى..وتصريح الشاطر استعداد للمسئولية

الأحد، 12 فبراير 2012 03:51 م
"الإخوان":لن نزاحم حكومة الجنزورى..وتصريح الشاطر استعداد للمسئولية الدكتور رشاد بيومى نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل على إعلان المجلس العسكرى استمرار حكومة الجنزورى لحين تسليم السلطة قال الدكتور رشاد بيومى، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لن تسعى لمزاحمة حكومة الجنزورى فى الوقت الحالى.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن إعلان الجماعة على لسان المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام، استعدادها لتشكيل الوزارة كان يهدف فقط إلى إبداء الاستعداد لتحمل المسئولية.

واتهم بيومى وسائل الإعلام بأنها أساءت تفسير تصريحات الشاطر وأضاف: "هناك فارق بين إبداء الاستعداد لتحمل المسئولية وبين اتخاذ خطوات حقيقية لتشكيل الحكومة ونحن قلنا إننا لدينا استعداد لتشكيل حكومة ائتلافية غدا ولم نقل إننا سنشكل حكومة بالفعل، وكان الهدف هو التأكيد على أن الإخوان قادرون على تحمل أى مسئولية فى البلاد".

فى السياق نفسه كشفت مصادر مطلعة بحزب الحرية والعدالة –الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين- أن حالة من الارتباك أصابت المكتب التنفيذى للحزب بعد تصريحات الشاطر، نظرا لأنه لم ينسق مع الحزب حول خطوة تشكيل الحكومة قبل الإعلان عنها.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حزب الحرية والعدالة أجرى مشاورات خلال الأيام الماضية مع عدد من الأطراف حول الحكومة الجديدة، لكنها لم تدخل إلى حيز المناقشة الجدية انتظارا لموقف المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن المقترحات تضمنت تخصيص حوالى 4 حقائب وزارية لحزب النور "السلفى" باعتباره القوة الثانية فى البرلمان وإشراك حزب الوفد والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بحقائب وزارية وتخصيص عدد كبير من الحقائب الوزارية لحزب الحرية والعدالة باعتباره الحزب صاحب الأكثرية البرلمانية مع اللجوء لشخصيات عامة لا تنتمى لأحزاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

م. حبيب الاسلام

نعم ياسادة / من الحكمة عدم الحديث عن حكومة الاخوان / الا بعد تسليم السلطة من العسكرى

عدد الردود 0

بواسطة:

م.محمد

احترمكم وواثق من اختياري لكم و أغلبية الشعب بعد توفيق من الله

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

((الحزب منفصل عن الجماعة ويضم جميع اطياف الشعب ))اليس هذة كلماتكم؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

الى الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشاعر

لا يجوز

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ مــاهر

عايزين نفرّق بين حاجتين

عدد الردود 0

بواسطة:

أمير من مصر

الله الموفق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فكرى

نسألك اللهم !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

TRUTHMNM

you were and are and will allways be dwarves

Nothing new

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

خطوة غير موفقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة